التحديثات

موجز أخبار الأسرى

26 كانون أول / يوليو 2018 10:11

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

إذاعة الأسرى - خاص

قوات الاحتلال تشن فجؤ اليوم حملة مداهمات واعتقالات طالت 9 مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

 

الحركة الوطنية الأسيرة تعلن في بيان لها عن انضمام رؤساء ومسؤولي ومنسقي الهيئات التنظيمية في سجون الاحتلال للإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجًا على قطع السلطة الفلسطينية لرواتب الأسرى، مؤكدة على تصاعد خطواتها وانضمام عدد أكبر من الأسرى في الأيام القادمة.

 

أربعة أسرى في سجون الاحتلال يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهم الاداري، وهم الأسير حسن شوكة من بيت لحم لليوم 55، والأسير محمود عياد لليوم 21، والأسير أنس شديد لليوم 7، والأسير محمد دار صطوف من رام الله لليوم السادس على التوالي.

 

القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خضر حبيب يوجه التحية للأسير شوكة والأسرى الاداريين المضربين عن الطعام، محمّلا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم، داعيا السلطة الفلسطينية للتوجه بملف الأسرى إلى محكمة الجنايات الدولية.

 

الناطق باسم نادي الأسير الفلسطيني عبد الله الزغيري يؤكد أن الأسير حسن شوكة تعرض لضغوطات كبيرة من قبل ادارة السجون لثنيه عن الاضراب.

 

عبد المجيد شديد شقيق الأسير أنس يقول إن إدارة السجون نقلت شقيقه إلى زنازين سجن هداريم للضغط عليه لإنهاء معركته، معربا عن خيبة أمله من دور المؤسسات في متابعة اضرابه.

 

حازم الفاخوري زوج الأسيرة الصحفية لمى خاطر يقول إن الاحتلال يهدد زوجته بالاعتقال منذ عامين، وأنه انتزعها من بين أطفالها الصغار.

 

محكمة سالم العسكرية تمدد أمس اعتقال القيادي في حركة الجهاد الشيخ خضر عدنان للمرة الـ24 على التوالي حتى الثامن من الشهر القادم، بذريعة استكمال التحقيق معه وتنقله بشكل مفاجئ من سجن مجدو إلى معتقل ريمون الصحراوي.

 

الأسير أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية يدعو حركة فتح لقبول الورقة المصرية الأخيرة لإعادة الحياة إلى مسار المصالحة الوطنية.

 

ستة أسرى من الضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم اثنان محكومان بالمؤبد، وهم: الأسير خليل مسلم براقعة من بيت لحم، والأسير أدهم محمد يونس (34 عامًا) من مدينة طولكرم وهو أحد قادة حركة الجهاد الإسلامي/ والأسير تامر حسين جعار (37 عامًا) ومن نابلس/ الأسير محمد إدريس رشدان (41 عامًا)/ والأسير أشرف غازي عيسى عواد (30 عاماً) من قرية عورتا./ والأسير عبد القادر محمد أبو عيشة (35 عامًا) من الخليل.

 

 

انشر عبر