التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

16 كانون أول / أغسطس 2018 09:44

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

إذاعة الأسرى - خاص

قوات الاحتلال تشن فجر اليوم، حملة مداهمات واعتقالات في القدس والضفة المحتلتين، طالت ثمانية مواطنين بينهم السيدة  نسرين دويات، زوجة النائب المقدسي المبعد أحمد عطون.

 

بحرية الاحتلال تعتقل فجرا أربعة صيادين فلسطينيين قبالة بحر بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وهم الصياد "محمد زايد ونجله تامر، والصيادين توفيق ورأفت السلطان وتصادر قاربيهم.

 

هيئة شؤون الأسرى والمحررين، تنقل شهادات قاسية لأسرى تعرضوا للاحتجاز في دورات المياه والضرب المؤلم وسوء الطعام المقدم لهم من ادارة السجون خلال فترة التحقيقات.

 

الأسير معتصم رداد من بلدة صيدا في طولكرم، يواجه أوضاعاً صحية خطيرة وصعبة في معتقلات الاحتلال، علما أنه محكوم بالسجن (20) عاماً أمضى منها (12) عاماً ويعتبر من أصعب الحالات المرضية في معتقل "عيادة الرملة".

 

الأسير عمران الخطيب من جباليا شمال القطاع، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام في معتقلات الاحتلال منذ 12 يوما، للمطالبة بالإفراج المبكر عنه.

 

ثلاثة أسرى يستمرون في إضرابهم عن الطعام، منذ خمسة أيام رفضاً لاعتقالهم الإداري وهم: عباس أبو عليا، صدام عوض، وخالد بطاط.

أهالي الأسرى الممنوعون من الزيارة، يجددون مطالباتهم للمؤسسات الدولية، بالضغط على الاحتلال للسماح لهم باستئناف الزيارة، خصوصاً وأن بعضهم حرموا من زيارة الأسرى لعدة سنوات بذرائع وحجج واهية..

 

سلطات الاحتلال تمدد اعتقال مدير مكتب قناة القدس في الضفة علاء الريماوي حتى يوم الأحد المقبل، وتنقل مراسل تلفزيون فلسطين علي دار علي إلى معتقل عوفر.

 

شرطة الاحتلال في مركز القشلة بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة تفرج مساء أمس عن 10 نساء بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة 15 يومًا.

انشر عبر