التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

18 كانون أول / أغسطس 2018 09:27

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

ثمانية أسرى من القدس والضفة المحتلتين يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم خمسة محكومون بالمؤبد، وهم وفق متابعتنا: وائل قاسم، محمد عودة، إسحاق عرفة، علاء الدين العباسي، محمد عرمان، أحمد حسن، أشرف حنايشة، أمجد أبو سمرة.

أسرى قسم (3) في سجن جلبوع يتصدون لاقتحام إدارة السجون القسم بشكل مفاجئ وإخضاعه للتفتيش، وقوات الاحتلال تعتدي بالضرب المبرح على مجموعة من الأسرى وتنقلهم إلى قسم آخر.

سلطات الاحتلال تصعد من إجراءات التضييق على الأسرى القائمة فعلياً وبمستويات مختلفة، وذلك من خلال لجنة تضم عدداً من ضباط صهاينة سابقين في إدارة معتقلات الاحتلال تقوم بتنفيذ جولات على الأسرى للتضييق عليهم.

الأسير معتصم رداد من بلدة صيدا في طولكرم، يواجه أوضاعاً صحية خطيرة وصعبة في معتقلات الاحتلال؛ ويعاني من مرض مزمن بالأمعاء يتسبب بنزيف دائم، وارتفاع في ضغط الدم ودقات القلب، وصعوبة بالتنفس، وكذلك مشاكل بالأعصاب والعظام، وضعف بالدم.

الأسير عمران الخطيب (60 عاماً) من جباليا شمال القطاع، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام في معتقلات الاحتلال منذ 14 يوما، وذلك للمطالبة بالإفراج المبكر عنه.

ثلاثة أسرى يستمرون في إضرابهم عن الطعام، منذ سبعة أيام رفضاً لاعتقالهم الإداري وهم: عباس أبو عليا، صدام عوض، وخالد بطاط.

الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال، تواصل خطواتها الاحتجاجية لحين التراجع عن قطع رواتب أسرى غزة من قبل السلطة الفلسطينية؛ وعدد من الأسرى يواصلون الإضراب عن الطعام للمطالبة بصرف رواتبهم.

سلطات الاحتلال تحول الأسيرة فداء محمد يوسف اخليل (21عاما) من بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضّفة الغربية إلى الاعتقال الإداري.

انشر عبر