التحديثات

مهجة القدس: دخول (7) أسرى إداريين في إضراب مفتوح عن الطعام

29 تشرين ثاني / أغسطس 2018 11:19

إذاعة صوت الأسرى-وكالات:

أكد أسرى سجن عوفر لمؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى أن سبعة أسرى إداريين دخلوا مساء الإثنين في إضراب مفتوح عن الطعام في خطوة تصعيدية ضد استمرار سياسة الاعتقال الإداري التعسفي دون توجيه اتهام، وذلك بعد أن استنفذوا كل أدوات ووسائل الحوار مع ممثلي جهاز الشاباك الصهيوني وعدم إعطاء الأخير أي إجابات واضحة بل المماطلة والتسويف الوعودات والتهديد المبطن.

جاء ذلك في رسالة صادرة عن لجنة مقاطعة المحاكم العسكرية للاعتقال الإداري في سجن عوفر ووصل مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى نسخةً عنها اليوم.

وأوضحت اللجنة في رسالتها أن الأسرى الإداريين الذين دخلوا مساء أمس في إضراب مفتوح عن الطعام وهم الأسير جمال جبر طه حمامرة والأسير ثائر يوسف حمد الله حمدان من أسرى حركة الجهاد الإسلامي، والأسيرين يوسف اللحام وأحمد خلايلة من أسرى حركة حماس، والأسيرين إسماعيل عليان ومحمد زغاري من أسرى الجبهة الشعبية، والأسير محمد الرومي من أسرى حركة فتح. مشيرةً إلى أن إدارة سجن عوفر قامت بنقلهم فوراً للزنازين رداً على خطوة دخولهم في الإضراب المفتوح عن الطعام.

جدير بالذكر أن الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال الصهيوني والمحامون يقاطعون محاكم الاعتقال الإداري منذ 15/02/2018م، رفضاً للمحاكم الصورية والشكلية للاعتقال الإداري، ورفضاً لسياسة الاعتقال الإداري الذي لا يستند إلى أي مسوغ قانوني ودون مواد واضحة لهذا الاعتقال والذي يتحكم فيه مزاج ضابط الشاباك الذي يدعي دوماً بأنه يتخوف من خطر قد يصدر من المعتقل الإداري في المستقبل.

انشر عبر