التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

10 تشرين ثاني / سبتمبر 2018 09:24

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أسيران من الضفة الغربية المحتلة يدخلان اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، أحدهما محكوم بالمؤبد، وهما وفق متابعتنا: الأسير رائد نزار حسن عبد الجليل (39 عامًا) من نابلس المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2002، وأمضى 16 عامًا في سجون الاحتلال.
الأسير محمد زيدان أحمد البدارين (28 عامًا) من الخليل المحكوم بالسجن 15 عامًا ومعتقل منذ عام 2009، وأمضى تسعة أعوام في سجون الاحتلال.

 سلطات الاحتلال تعتقل فجر اليوم الشاب تاج ماهر محيسن، من قرية العيساوية بالقدس المحتلة.

قوات الاحتلال تبلغ عائلة منفذ عملية مستوطنة "حلميش" عمر العبد بهدم منزلها في قرية كوبر شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة خلال أيام.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تنقل شكاوى عديدة أدلت بها أسيرات يقبعن في معتقل "الدامون" الصهيوني، يوضحن من خلالها الممارسات والانتهاكات التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحقهن، خاصة خلال التحقيق.

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير خضر عدنان من جنين، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام، لليوم التاسع على التوالي، رفضًا لاستمرار اعتقاله التعسفي وغير المشروع.

الأسير عمران الخطيب من مخيم جباليا شمال القطاع يستمر في معركته لليوم 37 على التوالي للمطالبة بالإفراج المبكر عنه.

الأسير جمال علقم من محافظة بيت لحم، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 13 يومًا رفضاً لاعتقاله الإداري.

مؤسسات الأسرى تعلن عن تعليق الأسرى الإداريين مقاطعتهم للمحاكم العسكرية الصهيونية لمدة ثلاثة أشهر، تنتهي في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول المقبل وفيها سيتم تحديد مصير الخطوة.

الأسرى المحررون المقطوعة رواتبهم في محافظات الضفة الغربية يشرعون في إضراب مفتوح عن الطعام أمام مقر وزارة الأسرى برام الله، للمطالبة بإعادة رواتبهم المقطوعة منذ 11 عامًا.

سلطات الاحتلال تحوّل الأسير أحمد محمود علاونة (23 عاماً) من جنين إلى الاعتقال الإداري، وذلك في اليوم الذي كان مقررًا الإفراج عنه بعد قضائه تسعة شهور في المعتقلات.

انشر عبر