التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

13 تشرين ثاني / سبتمبر 2018 10:36

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

إذاعة الأسرى - خاص

بحرية الاحتلال تعتقل صباح اليوم ثلاثة صيادين من بحر شمال قطاع غزة وتصادر مركبهم وهم: عمران محمد صبحي بكر، ومحمد عبد الرازق بكر ونجله محمد.

 

قوات الاحتلال تشن فجر اليوم حملة مداهمات واعتقالات طالت 12 مواطنا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

 

قوات القمع الصهيونية تقتحم قسم الأسرى في "عسقلان" وهو القسم الوحيد الذي يضم أسرى أمنيين داخله، وتشرع بعمليات تفتيش وتخريب لمقتنيات الأسرى.

 

الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان من جنين، والقابع في معتقل "ريمون" يواصل اضرابه عن الطعام منذ 12 يوما، رفضا لاعتقاله التعسفي.

 

الأسير عمران الخطيب من مخيم جباليا شمال القطاع، يواصل إضرابه لليوم الـ40 على التوالي للمطالبة بالإفراج المبكر عنه، وقد تم نقله مؤخرا إلى عيادة معتقل "الرملة" إثر تدهور وضعه الصحي.

الأسير جمال علقم من مدينة بيت لحم، والقابع في معتقل "عوفر"، يستمر في معركة الكرامة منذ 16 يوما رفضا لاعتقاله الإداري، علما أنه يعاني قبل اعتقاله من عدم انتظام دقات القلب.

 

الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس طارق أبو شلوف، يفيد بأن الأوضاع الأسرى المضربين عن الطعام في تدهور مستمر، مؤكدا أن الاحتلال يحاول إفشال الإضراب.

الطواقم الطبية تنقل أسيرين محررين من بين عدد من المحررين، الذين يواصلون اعتصامهم وإضرابهم عن الطعام منذ 5 أيام أمام مقر هيئة شؤون الأسرى برام الله، رفضاً لقرار قطع رواتبهم بعد تدهور وضعهما الصحي.

 

الأسرى المحررون المقطوعة رواتبهم ينظمون تظاهرة جماهيرية، احتجاجًا على عقوبات السلطة بقطع رواتبهم، وذلك اليوم الساعة الخامسة والنصف مساءً على دوار المنارة وسط مدينة رام الله .

 

سلطات الاحتلال تفرج الليلة الماضية عن الزميل الصحفي علي دار علي، من قرية برهام شمال غرب رام الله، بعد دفع غرامة مالية قدرها 2500 شيكل ، حيث أمضى 40 يوما في معتقل عوفر.

 

أسيران من الضفة والقدس المحتلتين يدخلان اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، وهما: الأسير يوسف حسن قيسية (44 عامًا) من الخليل، المحكوم بالسجن المؤبد ثلاث مرات، وأمضى 13 عامًا في المعتقلات./ والأسير مجدي بركات الزعتري (40 عامًا) من القدس المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، وأمضى 15 عامًا في سجون الاحتلال.

انشر عبر