التحديثات

المفتول التونسي يتفوق على المغربي والجزائري

02 تشرين أول / أكتوبر 2018 09:41

المفتول التونسي
المفتول التونسي

وكالات

فاز فريق تونسي، أعد طبق المفتول الشهير، بلقب بطولة العالم في إعداد المفتول، وذلك خلال مهرجان دولي استضافته بلدية سان فيتو لو كابو الإيطالية.

وتفوق المفتول التونسي على نظيره المغربي، في المسابقة التي أجريت خلال الفترة الممتدة ما بين 21 و30 سبتمبر، وشهدت مشاركة دول أخرى مثل الولايات المتحدة وإيطاليا وأنغولا وساحل العاج وفرنسا وفلسطين والسنغال وإسرائيل.

ويضم الفريق التونسي الفائز: الطهاة نبيل بكّوس ويوسف العبدلي ولمجد حسني، الذين تفننوا، ليلة الأحد، في إعداد طبق المفتول، المشهور في دول شمال أفريقيا.

وأقرّت لجنة التحيكم بأن المفتول التونسي هو الأفضل عالميا على مستوى التقديم والمذاق.

ويتكون فريق التحكيم من لجنة يترأسها الطباخ فياميتا فادا، بالإضافة إلى 14 صحفيا وطاهيا ومدونا إلكترونيا.

وأثار هذا التتويج جدلا بالمواقع الاجتماعية، حيث قال معلقون إن المفتول التونسي يستحق هذا اللقب، إذ يتميز بأصالته ولذته ومكوناته الثرية، فيما قال آخرون إن تتويج الفريق التونسي هو تتويج لكل دول شمال أفريقيا، على اعتبار أن مفتول تونس لا يختلف كثيرا عن نظيره في المغرب أو الجزائر، باستثناء بعض المكونات، مثل الفلفل الحار والخضار المستعملة.

وتتنافس كل من المغرب والجزائر وتونس على أحقية نسبة طبق المفتول إليها، فيما يجمع باحثون على أن المفتول  ذو أصول أمازيغية، وهو ملك مشترك لشعوب المنطقة، وُجد قبل أن تظهر الدول الموجودة حالياً.

انشر عبر