التحديثات

صوت الأسرى تبث اليوم موجة إذاعية مشتركة بعنوان "الحرية أغلى من الطعام"

08 كانون أول / أكتوبر 2018 10:36

موجة الحرية اغلى من الطعام
موجة الحرية اغلى من الطعام

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

من المقرر أن تطلق إذاعة صوت الأسرى ظهر اليوم تمام الساعة 12 ظهراً بث موجة إذاعية مشتركة بعنوان "الحرية أغلى من الطعام" إسناداً للأسرى المضربين عن الطعام الذي يخوضون معركة الحرية والكرامة بأمعائهم الخاوية داخل سجون الاحتلال.

وتشترك الإذاعة مع عدد من الإذاعات المحلية الفلسطينية، وهي: (صوت القدس، الرباط، الاسراء، الأقصى، الشعب، الوطن، الرأي الحكومية، فرسان الإرادة، أمواج الرياضية).

ويشارك في الموجة عدد من الشخصيات الوطنية، والفصائلية، ومختصين في قضية الأسرى، ويتحدثون في ثلاث محاور رئيسية تتمثل في "الدور الفصائلي والجهات المعنية بقضية الأسرى، الدور الإعلامي لإظهار قضية المضربين وتفعيلها محلياً ودولياً، بالإضافة إلى حماية الأسرى المضربين عن الطعام قانونياً، ونصرتهم".

بدوره، قال المدير العام لإذاعة صوت الأسرى م. رباح مرزوق إن الموجة تأتي في سياق دعم وإسناد الأسرى المضربين عن الطعام، وفي إطار التواصل والترابط مع الإذاعات المحلية.

وأكد م. مرزوق أن إذاعته بثت موجات مشتركة سابقًا داعمة للأسرى في خطواتهم النضالية، معتبراً أن الرسالة الإعلامية هي أحد أهم الوسائل المساندة للخطوات النضالية في السجون الصهيونية.

وتأتي الموجة في ظل استمرار الأسيرين عمران الخطيب من غزة والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان من جنين؛ في معركتهما احتجاجا على استمرار اعتقالهما؛ حيث يستمر الأسير الخطيب في إضرابه لليوم (65) على التوالي مطالباً بالإفراج المبكر عنه، فيما يواصل الأسير عدنان الإضراب لليوم الـ(37) رفضاً لاعتقاله التعسفي.

انشر عبر