التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

11 تشرين أول / أكتوبر 2018 09:42

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأسير إبراهيم عبد الله إبراهيم غنيمات (60 عامًا) من الخليل بالضفة الغربية المحتلة يدخل اليوم عامًا جديدًا في سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسجن المؤبد مرتين ومعتقل منذ عام 2005، وأمضى 13 عامًا في سجون الاحتلال.

قوات الاحتلال تعتقل صباح اليوم الصياديْن صدام عبد الباري السلطان (24 عاما)، وشقيقه عدي (22 عاما)، بعد استهداف قاربهما بوابل من النيران غرب منطقة الواحة غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة؛ وتشن حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وتعيد اعتقال شقيقة منفذ عملية "بركان" المطارد أشرف نعالوة.

الأسيرات في سجن "هشارون" يواصلن منذ 42 يوماً الاحتجاج بعدم الخروج لما تسمى "بالفورة"، رفضاً لقرار إدارة المعتقل بتشغيل كاميرات المراقبة في ساحة السجن.

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان، من جنين، يواصل معركة الكرامة لليوم الـ (40) على التوالي، رفضًا لاعتقاله التعسفي. 

الأسير عمران الخطيب من غزة، المحكوم بالسجن (45) عاماً، يعلق إضرابه والذي استمر لـ(67) يوما للمطالبة بالإفراج المبكر عنه.

إدارة المعتقلات الصهيونية، تقرر معاقبة الأسير وليد دقة على خلفية إصداره كتابًا للأطفال خلال تواجده في الأسر؛ وهو معتقل منذ 31 عامًا ومحكوم بالسجن المؤبد بعد إدانته بخطف وقتل جندي صهيوني عام 1984.

سلطات الاحتلال تفرج أمس عن الأسير يحيى زبيدي من مخيم جنين، وذلك بعد قضائه (16) عاماً ونصف في معتقلاتها، بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى سرايا القدس.

الاحتلال، يؤجل جلسة النظر في قضية الأسيرة الصحفية وعضو مجلس بلدية الخليل، سوزان العويوي من مدينة الخليل، حتى الرابع من نوفمبر القادم، ومحكمة عوفر العسكرية، تؤجل حتى الثالث عشر من الشهر ذاته، جلسة محاكمة الأسيرة الصحفية والكاتبة لمى خاطر من الخليل.


محكمة الاحتلال تصدر حكمًا بحق الأسير محمد مقداد من حي تل السلطان بمدينة رفح بالسجن الفعلي لمدة عامين، بتهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي.

محكمة الاحتلال العليا، تحدد الخامس والعشرين من الشهر الجاري للنظر في الالتماس المقدم ضد قرار هدم منزل عائلة الأسير إسلام أبو حميد في مخيم الأمعري، بتهمة قتل أحد جنود الاحتلال.

وزارة التربية والتعليم العالي وهيئة شؤون الأسرى والمحررين تعلن نتائج امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" للأسرى في معتقلات الاحتلال للعام الحالي.

انشر عبر