التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

15 كانون أول / أكتوبر 2018 09:30

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

قوات الاحتلال تشن فجر اليوم حملة اعتقالات في مدن الضفة طالت 22 مواطنا، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

تدهور الوضع الصحي للأسير خضر عدنان (40 عاماً) من جنين المضرب عن الطعام منذ (44) يوماً ضد اعتقاله التعسفي؛ وإدارة معتقلات الاحتلال تمارس بحقه سلسلة من الإجراءات التنكيلية للنيل من خطوته، أبرزها عزله ونقله في ظروف قاسية.

الأسير أحمد سامح الريماوي (26 عاماً) من محافظة رام الله والبيرة يشرع بالإضراب المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقاله الإداري.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تنقل إفادة لستة أسرى قاصرين من مخيم عسكر في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية تفيد بتعرّضهم لاعتداء همجي من قبل جنود الاحتلال أثناء اعتقالهم؛ وهم: (محمد مسيمي، وبراء قاطوني، ومحمد سعيد، وعبد الوهاب مسيمي، ونور الدين ياسين، وهادي مسيمي) وجميعهم يبلغون من العمر 16 عامًا.

مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة يؤكد أن الاحتلال يستخدم أبشع الوسائل بحق الأسرى الاطفال متجاوزا حقوقهم التى كفلها القانون الدولى.

الأسيرات في سجن "هشارون" يواصلن منذ 41 يوماً الاحتجاج بعدم الخروج لما تسمى "بالفورة" واغلاق الأقسام بشكل كامل، رفضاً لقرار إدارة المعتقل بتشغيل كاميرات المراقبة في ساحة السجن.

إدارة مصلحة سجون الاحتلال تنقل الأسيرة لمى خاطر إلى سجن الدامون قبل موعد زيارتها المقررة اليوم في معتقل هشارون.

محكمة الاحتلال تعقد جلسة محاكمة للمواطنة فيروز نعالوة شقيقة الشاب أشرف نعالوة منفذ عملية "باركان"، حيث كانت اعتقلت من منزلها في نابلس قبل خمسة أيام.

المدير العام ومسؤول النشر في صحيفة الحوار الجزائرية الإعلامي محمد يعقوبي، يقرر منح قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال صفحة يومية في عددها الذي يصدر في كامل التراب الجزائري، تقديراً لتضحيات الأسرى في سجون الاحتلال.

انشر عبر