التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

16 كانون أول / أكتوبر 2018 09:33

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأسير طالب موسى شحادة مخامرة (43 عامًا) من مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة يدخل اليوم عامًا جديدًا داخل سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2002، وأمضى 16 عامًا في سجون الاحتلال.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم ثلاثة شبان لدى اقتحامها قرية كفر نعمة وكفر مالك بمحافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان، يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ 45، رفضا لاعتقاله التعسفي وسط منعه من زيارة محاميه وعائلته.

الأسير أحمد الريماوي من محافظة رام الله والبيرة، يواصل الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم الثالث على التوالي رفضاً لاعتقاله الإداري.

الأسيرات في سجن "هشارون" يواصلن منذ 42 يوماً الاحتجاج بعدم الخروج لما تسمى "بالفورة"، رفضاً لقرار إدارة المعتقل بتشغيل كاميرات المراقبة في ساحة السجن.

سلطات الاحتلال تفرج أمس عن الأسير مصطفى قط من بلدة مادما، قضاء مدينة نابلس، بعد أن أمضى 13 شهراً من حكمه؛ وعن الأسير إبراهيم السويطي من بلدة قباطية في جنين، إثر قضائه 16 شهراً في الأسر؛ وعن الأسير جهاد دويكات من بلدة بيتا، قضاء مدينة نابلس، وذلك بعد أن أنهى مدة حكمه البالغة 7 سنوات.

محكمة الاحتلال في بئر السبع ترجئ دخول الشيخ صياح الطوري إلى السجن حتى 23 من الشهر الحالي، وتسمح بتقديم استئناف على قرار سجنه، وذلك بعد أن رُفِض الاستئناف في موعد سابق؛ وتمدد أمر توقيف الأسيرة المحاضرة في جامعة النجاح الوطنية، فيروز نعالوة، شقيقة منفذ عملية بركان أشرف نعالوة، مدة 10 أيام على ذمة التحقيق.

محكمة سالم العسكرية تصدر حكمين بحق أسيرين من حركة الجهاد الإسلامي، هما حسب مؤسسة مهجة القدس: ياسين أبو لفح؛ من مخيم عسكر قضاء نابلس، حيث حكمت المحكمة عليه بالسجن الفعلي (25) شهراً وغرامة مالية قدرها (12.000) شيكل، وبحق الأسير صالح أبو زينة من مخيم جنين، بالسجن الفعلي (32) شهراً وغرامة مالية قدرها (4000) شيكل؛ بتهمة انتمائهما ونشاطاتهما في صفوف حركة الجهاد الإسلامي.

محكمة عوفر تصدر حكمًا بالسجن الفعلي لمدة عام بحق الأسير محمد منصور من مدينة حلحول قضاء الخليل، بتهمة التحريض والمشاركة في المواجهات وإلقاء الحجارة على دوريات الاحتلال.

انشر عبر