التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

18 تشرين ثاني / أكتوبر 2018 10:03

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

إذاعة الأسرى - خاص

قوات الاحتلال تشن فجر اليوم حملة مداهمات واعتقالات طالت 13 مواطنا من مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

 

الأسير أحمد الريماوي من رام الله، يعلق إضرابه عن الطعام والماء بعد أربعة أيام، ويعطي مهلة لإدارة المعتقلات لتحقيق مطلبه وتحديد سقف اعتقاله الإداري خلال أسبوعين.

 

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير خضر عدنان، يواصل إضرابه المفتوح لليوم الـ47 على التوالي رفضًا لاعتقاله، وسط تدهور خطير طرأ على صحته.

 

مركز الأسرى للدراسات يطالب أحرار وشرفاء العالم، والمؤسسات الحقوقية المحلية والدولية، والقوى الوطنية والإسلامية بمساندة الأسير الشيخ خضر عدنان.

 

أسرى معتقل "عوفر" يهددون بتصعيد خطواتهم الاحتجاجية ضد إدارة معتقلات الاحتلال في حال استمرت بتشغيل كاميرات المراقبة في قسم الأسيرات بمعتقل "هشارون".

 

والدة الأسير معتز عبيدو من محافظة الخليل، تقول إنه يواجه ظروفًا صحية قاسية مع استمرار الاحتلال باعتقاله إداريًا وتؤكد أن إدارة المعتقلات تكتفي بإعطائه المسكنات.

 

المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه يستنكر عدم تناول قضايا الأسرى بشكل مستمر في الإعلام الفلسطيني مؤكدا أن نقل معاناتهم تستوجب نهوضا إعلاميا كبيرا.

 

إدارة سجن هشارون، تمنع الأسير المحرر سعيد أبو حسين من زيارة زوجته الأسيرة صفاء أبو سنينة من مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل، رغم حصوله على تصريح دون إبداء الأسباب.

 

أربعة أسرى من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، بينهم أسيرة من غزة وأسيران محكومان بالسجن المؤبد مدى الحياة.

انشر عبر