التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

22 تشرين ثاني / أكتوبر 2018 09:29

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ (51) يوماً، يعاني وضعاً صحياً خطيراً في زنازين معتقل "الرملة"، بعد ظهور علامات خطيرة عليه، ونقص حاد في الوزن، وهزال شديد.

عائلة الشيخ عدنان، تدعو إلى المشاركة في سلسلة بشرية تضامنًا وإسنادًا لمعركة التحرر التي يخوضها الشيخ ضد الاعتقال التعسفي، وذلك في يوم محاكمته، اليوم أمام محكمة سالم العسكرية غرب جنين.

لجنة التشريع الوزارية في الكنيست تصادق على مشروع قرار جديد لوقف زيارات الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات. ودفعة جديدة من أهالي معتقلي قطاع غزة، يتوجهون اليوم لزيارة أبنائهم في سجن "رامون".

سبعة أسرى من القطاع والضفة والقدس يدخلون اليوم أعواما جديدة في سجون الاحتلال، وهم: وفق إذاعتنا سهيل شقيرات، سامي جرادات، محمد البدن، أحمد زبن، والشقيقان معتز ومناضل طقز، ورامي أبو مصطفى.

جيش الاحتلال يعتقل عشرة مواطنين على الأقل من الضفة الغربية فجر اليوم بدعوى أنهم مطلوبون.

محكمة سالم العسكرية تصدر حكماً نهائياً بحق الأسير حمزة قطناني من مخيم عسكر، شرق مدينة نابلس، يقضي بالسجن الفعلي مدة 25 شهراً، إضافة إلى فرض غرامة مالية بقيمة 2000 شيقل.

محكمة عوفر العسكرية تصدر قرار اعتقالٍ إداريٍ للمرة الأولى، بحق الأسير المعاد اعتقاله هيثم سياج من مدينة الخليل، مدته ستة أشهر.

الصحفي المقدسي أمجد عرفة يتنسم الحرية بشرط الحبس المنزلي لأربعة أيام ومنعه من دخول الضفة لأسبوعين، ودفع كفالة مالية بقيمة ألف شيكل.

انشر عبر