التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

23 كانون أول / أكتوبر 2018 09:40

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأسير ضياء أحمد علي مطر (32 عامًا) من القدس المحتلة يدخل اليوم عامًا جديدًا في سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2007، وأمضى 11 عامًا في سجون الاحتلال، بتهمة الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي.

قوات الاحتلال تشن فجر اليوم حملة اعتقالات طالت 12 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

محكمة سالم العسكرية الصهيونية تؤجل محاكمة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ (52) يوماً، حتى تاريخ التاسع والعشرين من الشهر الحالي.

الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس طارق أبو شلوف يقول إن الشيخ عدنان سيصعد من خطواته النضالية، في حال استمر الاحتلال بتعنته تجاه قضيته، ويشير إلى أن المهجة ستنظم اليوم وقفة تضامنية معه في شمال القطاع. 

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تؤكد أن أوضاع الأسرى المرضى القابعين في معتقلي "نفحة" و"عوفر"، تزداد سوءا يوما بعد يوم، في ظل انعدام أدنى الشروط الصحية اللازمة لهم.

سلطات الاحتلال تواصل منع والدة الأسير عمر وادي من غزة من زيارة ابنها منذ ثلاث سنوات.

ما تسمى بلجنة التشريع الوزارية في الكنيست تصادق على مشروع قرار جديد لوقف زيارات أسرى حماس في المعتقلات، وذلك بسبب احتجاز جنود الاحتلال في قطاع غزة.

محكمة عوفر العسكرية تجدد أمر الاعتقال الإداري لشهرين بحق الأسير ضرار أبو منشار من الخليل، وذلك للمرة الرابعة على التوالي، على أن يكون التجديد الأخير بحق الأسير منشار حسب اتفاقٍ مع إدارة السجن.

انشر عبر