التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

20 كانون أول / نوفمبر 2018 09:38

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أسيران من الضفة الغربية المحتلة محكومان بالمؤبد يدخلان اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال وهما وفق متابعتنا: الأسير سالم محمد سالم بواقنة (39 عامًا) من مدينة طولكرم المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 14 عامًا في السجون.
الأسير عبد الله عبد اللطيف علي برهم (32 عامًا) من مدينة قلقيلية المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2007، وأمضى 11 عامًا في سجون الاحتلال.

قوات الاحتلال تعتقل صباح اليوم 10 مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

سلطات الاحتلال تفرج عن والدة الأسير أحمد إحسان الشنا (28 عامًا) من مخيم المغازي وسط قطاع غزة، بعد احتجازها لساعات عقب انتهائها من زيارة نجلها أمس على حاجز بيت حانون/"إيرز".

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تقدم التماس لما تمسى بمحكمة العدل العليا الصهيونية للمطالبة بتحسين شروط نقل الأسرى في سيارة "البوسطة".

مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة، يطالب المؤسسات الحقوقية بالضغط على الاحتلال لوقف الاعتقال الإداري.

محاكم الاحتلال، تجدد الاعتقال الإداري للقيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام أبو عكر من بيت لحم، لمدة 4 أشهر، وذلك للمرة الخامسة؛ ولمدة أربعة أشهر جديدة للأسير المحرر المعاد اعتقاله شاهر الحيح من بلدة صوريف قضاء الخليل، للمرة الرابعة على التوالي.

سلطات الاحتلال تفرج اليوم عن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي سعيد نخلة من مخيم الجلزون في رام الله؛ بعد قضائه قرابة عام في الاعتقال الإداري.

"لجنة الإفراجات" المبكرة في معتقل "مجدو" تؤجل الإفراج عن الأسير حمزة بلال عبد القادر ولويل (19 عاما) من محافظة قلقيلية، لمدة 7 أيام، بذريعة إعطاء النيابة الإسرائيلية مهلة، لتقديم استئناف على القرار من عدمه.

انشر عبر