التحديثات

صالح: الأسرى واجهوا الظلام بنور العلم

02 تشرين أول / ديسمبر 2018 12:50

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

قال عضو الدائرة الإعلامية لمؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى ياسر صالح إن الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال واجهوا ظلام السجن والسجان بنور العلم.

وأضاف صالح خلال حديثه لإذاعة صوت الأسرى أن الأسرى أبدعوا بطرق قهر ومواجهة السجان، وتعددت وأشكال وسبل التحدي بينهم.

ولفت إلى أن إدارة مصلحة السجون تعتمد سياسة التجهيل، في حين يسعى الأسرى إلى الالتحاق بسطور العز والنضال من خلال إكمالهم تعليمهم ومواصلة دربهم العلمي.

واعتبر أن هناك إنجازات كبيرة للأسرى من خلال حصولهم على شهادة الثانوية العامة، والالتحاق ببعض الكليات والجامعات والحصول على درجات الدبلوم والبكالوريوس، وصولاً إلى الماجستير.

وتابع "الأسرى مشرفة قدوة لبعضهم البعض"، مشيراً إلى أن السجون الصهيونية خرّجت كوادر فلسطينية قيادية شاركت في الصحة والتعليم.

وشدد على أن الاحتلال فشل في كسر الأسرى الذين ضحوا من أجل عزة وكرامة الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن عدد كبير منهم يحملون شهادات عليا.

يشار إلى أن 14 أسيرا يقبعون داخل سجن ريمون حصلوا على درجة الماجستير من مركز إبداع برعاية جامعة القاهرة بمصر، وهم: ضياء مطر، محمد قاسم عارضة، يسري المصري، ماهر الهشلمون، يوسف حمدان، لؤي أبو نجنة، عرفات الزير، بهاء الدين القصاص، أحمد السكني، إبراهيم اغبارية، سمير الطوباسي، محمد عدنان أبو اسنينة، عبد الجبار الشمالي، محمد عادي.

انشر عبر