التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

05 كانون أول / ديسمبر 2018 08:14

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أسيران من قطاع غزة يدخلان اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، وهما وفق متابعتنا:
الأسير يوسف توفيق حسين مسعود (37 عامًا) من مدينة رفح جنوب غزة محكوم بالسجن 19 عامًا ونصف ومعتقل منذ عام 2003، وأمضى 15 عامًا في السجون.
الأسير محمود محمد نمر نصار (38 عامًا) من مدينة خانيونس محكوم بالسجن تسعة أعوام ومعتقل منذ عام 2011، وأمضى سبعة أعوام في سجون الاحتلال.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 21 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

محكمة عوفر العسكرية الصهيونية تؤجل عقد جلسة الاستئناف للقيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير أيمن علي اطبيش (37 عامًا) من بلدة خرسا قضاء دورا بالخليل؛ القابع في سجن رامون الصهيوني، حتى 12 من الشهر الجاري، بعد امتناعه عن حضورها، بسبب المعاناة داخل البوسطة التي يقبع الأسير بداخلها 4 ساعات متواصلة من سجن رامون إلى محكمة عوفر، و4 أيام في عودته.

الأسير المحرر المعاد اعتقاله سليم يوسف الرجوب (35عاماً) من مدينة دورا جنوب الخليل، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الخامس على التوالي احتجاجًا على نكث سلطات الاحتلال بوعدها له من خلال تمديد اعتقاله الإداري، وعدم إصدار أمر جوهري بحقه.

مختصون بشئون الأسرى يحذرون من تفاقم الحالات المرضية في سجون الاحتلال وكان الاحتلال قد أقر الأحد الماضي ، قانونا يقضي بتجميد الأموال التي تحول لعلاج فلسطينيين اعتقلوا بعد إصابتهم ، وكذلك الأسرى في السجون التي تديرها مصلحة السجون.

سلطات الاحتلال تفرج أمس عن الأسير خليل نضال جودة (28عاماً)من سكان قرية عراق التايه، قضاء مدينة نابلس، وذلك بعد أن أنهى 15 شهراً في سجون الاحتلال، إضافة إلى تغريمه بمبلغ 8000 شيقل.

مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة يفيد بأن كمية الغذاء المقدمة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال من اللحوم والخضار قليلة وغير مطابقة للمعايير الصحية.

الأسيران أشرف عواد وأيمن سدر يحصلان على درجة الماجستير المهني في إدارة الأعمال.

محكمة عوفر العسكرية تصدر حكمًا بالسجن لمدة 21 شهرًا بحق الأسيرين زياد ربيع وأحمد خالد ربيع من بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة وغرامة مالية بقيمة 3000 شيكل.

محاكم الاحتلال تؤجل محاكمة الأسير شادي رضوان من بلدة عزون قضاء قلقيلية حتى ال 12 من الشهر الجاري.

انشر عبر