التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

06 كانون أول / ديسمبر 2018 09:33

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

ثلاثة أسرى من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال بينهم أسيران محكومان بالمؤبد، وهم وفق متابعتنا: عبد الحليم ساكب البلبيسي، عبد اللطيف محمد حمامدة، مصعب عادل محمود.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 14 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

الأسير المحرر المعاد اعتقاله سليم الرجوب من مدينة دورا جنوب الخليل، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم السادس على التوالي احتجاجًا على نكث سلطات الاحتلال بوعدها له من خلال تمديد اعتقاله الإداري، وعدم إصدار أمر جوهري بحقه.

الحركة النسوية الأسيرة في معتقل "الدامون"، تصدر بيانا تناول قضية العنف ضد المرأة وما تتعرض له الأسيرات الفلسطينيات داخل المعتقلات الصهيونية، وتدعو إلى مناهضة كافة أشكال التمييز والعنف والاستغلال.

 حالة من الغليان الشديد تسود في أوساط الحركة الأسيرة تجاه القرارات الجديدة للحكومة الفلسطينية، والتي حجمت بدورها نادي الأسير الفلسطيني والذي يعد أهم مؤسسة تعنى برعاية الأسرى وتوازي هيئة شئون الأسرى.

إدارة السجون الصهيونية تنقل عضو الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي الأسير فراس صوافطة من مدينة طوباس، من عزل سجن رامون إلى عزل هداريم ،وكانت إدارة السجون نقلت صوافطة قبل أيام من سجن النقب الصحراوي إلى عزل ريمون للتحقيق؛ وهو معتقل منذ 23 من يوليو عام 2004، بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، ويقضي حكمًا بالسجن 17 عامًا بالإضافة إلى 11 شهراً.

مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة يطالب بإدخال أجهزة الضغط والسكر للأسرى الفلسطينيين المرضى في السجون الصهيونية، وتأتى المطالبة في سياق الارتفاع الملحوظ للإصابة بمرضى السكر والضغط في أوساط الأسرى دون علمهم، وذلك لعدم إجراء الفحوصات المخبرية لهم طوال فترة اعتقالهم .

سلطات الاحتلال تفرج مساء أمس عن الأسير سمير بحيص من بلدة يطا قضاء الخليل؛ بعد قضائه فترة حكمه داخل سجونها ،والأسير بحيص اعتقل في 24 من يوليو عام 2017، وأمضى ستة أشهر إداري، ثم حولته محاكم الاحتلال إلى قضية أمضى فيها 11 شهرًا كان آخرها سجن النقب الصحراوي.

انشر عبر