التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

10 حزيران / ديسمبر 2018 09:31

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

ثلاثة من أسرى الضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، بينهم اثنان محكومان بالمؤبد، وهم وفق متابعتنا: طارق عدنان حسين، عمر محمود بسيس، يحيى خالد بلال.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 19 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

الأسير سليم الرجوب من مدينة دورا جنوب الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ13 على التوالي، احتجاجًا على نكث سلطات الاحتلال بوعدها له من خلال تمديد اعتقاله الإداري، وعدم إصدار أمر جوهري بحقه.

وزارة الأسرى والمحررين تؤكد أنه يتواجد داخل السجون ما يزيد عن 1200 أسير مريض يمارس بحقهم أبشع الاساليب الإجرامية، وهم يحتاجون الى عناية طبية مكثفة وعمليات جراحية عاجلة، وأن هذه الأرقام ما هي إلا مؤشر على حجم الجريمة البشعة التي يمارسها الاحتلال بحق الأسرى والأسيرات داخل السجون الصهيونية.

تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين يوضح أن ثلاثة أسرى يقبعون في معتقل عوفر يعانون أوضاعا صحية سيئة للغاية، نتاجاً لتعرضهم لإهمال مقصود من قبل إدارة وأطباء السجون، وهم: جمال حمامرة من بيت لحم، عمر سلامة من رام الله نجيب مفارجة من رام الله

 المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال تمدد اعتقال الطفل إبراهيم محمد عبيات (12 عاماً) ونصف من محافظة بيت لحم للمرة الرابعة على التوالي منذ اعتقاله في الثاني والعشرين من تشرين الثاني الماضي بذريعة محاولة تنفيذه عملية طعن.

محكمة "عوفر" العسكرية تجدد قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير معتز محمد شريعة (26 عاماً)، من مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم وذلك لمدة 4 شهور وللمرة الخامسة على التوالي، وتصدر حكماً نهائياً بحق الأسير مجد عوض الريماوي (20عاماً) من سكان بلدة بيت ريما، شمال غرب رام الله، يقضي بالسجن الفعلي مدة عام ونصف إضافة إلى دفع غرامة مالية بقيمة 2000 شيكل.

سلطات الاحتلال تفرج مساء أمس عن الأسير أحمد أبو علي (35 عاماً) من مدينة يطا بعد اعتقال استمر (12) عاماً في معتقلات الاحتلال.

انشر عبر