التحديثات

بعد "انفجار المريوطية"

مصر تعلن مقتل 40 "إرهابيا" في الجيزة وشمال سيناء

29 آذار / ديسمبر 2018 10:47

انفجار المريوطة
انفجار المريوطة

وكالات

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، السبت، عن "مقتل 40 مسلحاً في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، وذلك خلال مداهمتها لثلاثة أوكار المسحلين في نطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء"، حسبما أفاد قناة "النيل للأخبار" الرسمية المصرية.

ويأتي إعلان وزارة الداخلية المصرية في أعقاب انفجار المريوطية الذي استهدف حافلة سياح بمحافظة الجيزة جنوبي البلاد، مساء الجمعة، وأسفر عن مقتل 3 فيتناميين بالإضافة إلى مرشد سياحي مصري.

ونقلت القناة المصرية بيان وزارة الداخلية، إذ أشارت إلى أنه "توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بالإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف مؤسسات الدولة خاصة الاقتصادية ومقومات صناعة السياحة ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية، وذلك استمرارا لجهود الوزارة في ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ العمليات العدائية والتي تسعى إلى تصعيد مخططاتها الرامية إلى زعزعة الاستقرار الأمني ومحاولة النيل من مقدرات البلاد".

وأضافت أنه "تم على الفور التعامل مع تلك المعلومات وتوجيه عدة ضربات أمنية ومداهمة أوكار تلك العناصر في توقيت متزامن بنطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا مما أسفر عن مقتل 40 إرهابيا".

وأشارت الوزارة إلى أن "قوات الأمن داهمت وكرا إرهابيا بمنطقة مساكن أبو الوفا بالحي ١١ بمدينة ٦ أكتوبر بمحافظة الجيزة مما أسفر عن مقتل ١٤ إرهابيا، بالإضافة إلى مقتل ١٦ إرهابيا آخرين خلال مداهمة وكر بمنطقة مساكن أبناء الجيزة بطريق الواحات بمحافظة الجيزة، فضلا عن مقتل ١٠ إرهابيين بمنطقة مساكن “ابني بيتك” بالعريش بمحافظة شمال سيناء والعثور بحوزتهم على كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة وأدوات ومواد تصنيع المتفجرات".

وأشارت وزارة الداخلية المصرية إلى أنه "اتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية والعرض على نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات"، حسب بيانها.

انشر عبر