التحديثات

الاحتلال يعتقل المطارد عاصم البرغوثي

08 حزيران / يناير 2019 08:18

الاسير عاصم البرغوثي
الاسير عاصم البرغوثي

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أفادت إذاعة صوت الأسرى أن جيش الاحتلال أعلن رسمياً صباح اليوم عن اعتقال المتهم بتنفيذ عملية "جفعات أساف" المطار الأسير المحرر عاصم البرغوثي (30 عامًا) من قرية كوبر شمال مدينة رام الله.

وأوضحت الإذاعة أن الأسير البرغوثي شقيق الشهيد صالح البرغوثي اعتقل عقب اقتحام قرية أبو شخيدم شمال غرب رام الله. 

وكانت قوات الاحتلال أخذت قياسات منزل صالح البرغوثي في قرية كوبر شمال مدينة رام الله، قبل أسبوعين تمهيداً لهدمه؛ وأبلغت العائلة بصدور قرار عسكري بهدم منزل العائلة، دون تحديد موعد واضح للهدم.
  
ولفتت إذاعة الأسرى إلى أن عاصم عمر البرغوثي أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال 11 عاماً، وأفرجت قوات الاحتلال عنه قبل أقل من عام، مشيرةً إلى أن شقيقه صالح استشهد بعد عدة أيام من عملية "غفعات أساف" بنيران قوات الاحتلال، أثناء عودته من العمل، حيث يعمل سائقا لمركبة عمومية؛ وهما أبناء الأسير عمر البرغوثي، الذي يعتبر أحد قادة حركة حماس في الضفة الغربية والذي اعتقل عدة مرات، وقضى في سجون الاحتلال نحو 28 عاما.

يذكر أن أجهزة أمن الاحتلال تشتبه بأن عاصم البرغوثي، وشقيقه الشهيد صالح، كان لهما دور في عملية إطلاق النار التي وقعت في مستوطنة "عوفرا"، الشهر الماضي، وبعض بضعة أيام في عملية إطلاق نار في مستوطنة "غفعات أساف"  التي قتل فيها جنديين وأصيب آخرين شرقي مدينة البيرة، عقب أن ترجل من مركبته وأطلق النار على الجنود وانسحب من المكان.
  

انشر عبر