التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

09 حزيران / يناير 2019 09:34

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أسيران من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة يدخلان اليوم عامهما الحادي عشر في سجون الاحتلال وهما وفق متابعتنا: محمد عماد الدين العمصي، مارسيل عناد عنزاوي.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 13 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

سلطات الاحتلال تنقل الأسير عاصم البرغوثي (33 عامًا) إلى مركز تحقيق "المسكوبية"، وتصدر أمرًا يقضي بمنعه من لقاء المحامي، ويمدد اعتقال والده الأسير عمر البرغوثي (66 عامًا) لمدة (72) ساعة إضافية تمهيدًا لتحويله إلى الاعتقال الإداري..

رئيس نادي الأسير قدورة فارس يحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة ومصير الأسير سامي أبو دياك في ظل تعنتها ورفضها الإفراج عنه، وذلك رغم ما وصل له من وضع صحي خطير..

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تقدم عبر محاميها، التماساً لمحكمة الاحتلال العليا باسم الأسيرات في سجون الاحتلال، للمطالبة بتحسين شروط نقلهن في سيارة النقل "البوسطة".

المحكمة الصهيونية العليا ترفض الاستئناف المقدم ضد الاعتقال الإداري بحق الأسير المقدسي رامي صالح الفاخوري وثبتت الاعتقال الإداري بحقه لمدة ٦ أشهر .

ما تسمى لجنة الإفراجات المبكرة بمعتقل مجدو توافق على طلب الهيئة المقدم للإفراج عن الأسير علي حنون من محافظة قلقيلية، وتجمد قرار الإفراج لمدة 7 أيام، بذريعة إعطاء نيابة الاحتلال مهلة لتقديم استئناف على القرار من عدمه.

محكمة سالم العسكرية الصهيونية تصدر حكما على النائب عن كتلة حماس البرلمانية د. ناصر عبد الجواد من بلدة دير بلوط قرب سلفيت بالسجن لمدة 18 شهرا وغرامة مالية بقيمة ألفي شيكل، علما أنه اعتقل في الأول من يناير عام 2018 .

المحكمة العسكرية الصهيونية في مدينة الناصرة المحتلة تقضي بإضافة ثلاثة أعوام على حكم الأسير الصحفي أحمد الصيفي من بلدة بيرزيت شمال رام الله ليصبح مجموع حكمه 20 عاماً، علما أنه كان اعتقل عام2009 وحكم عليه بالسجن لمدة 17 عاما بتهمة إطلاق النار على مركبة للمستوطنين وأصاب اثنين منهم بجروح بالقرب من بلدة سنجل شمال رام الله.

انشر عبر