التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

10 كانون أول / يناير 2019 09:38

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 18 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين، تفيد أن معاناة أسرى معتقل "عتصيون" تتضاعف مع دخول فصل الشتاء، وجراء البرد الشديد القارص، وقلة الرعاية الطبية.

الأسيرة المقدسية إسراء جعابيص، تعاني أوضاعاً صحية صعبة وسط تجاهل وإهمال الاحتلال بتقديم أي علاج حقيقي لحالتها الصحية.

والد الأسير سامي أبو دياك من محافظة جنين يقول إن وضع نجله الصحي خطير للغاية، بسبب إصابته بمرض السرطان منذ أكثر من ثلاثة أعوام، وسط إهمال طبي متعمد بحقه..

سلطات الاحتلال تنقل المعتقل زياد شلالدة إلى مستشفى "شعاري تسيدك" بعد تعرضه للضرب المبرح على يد الاحتلال أثناء عملية اعتقاله التي كانت أول أمس.

محكمة سالم العسكرية، تصدر حكماً بالسجن الفعلي لمدة 9 أشهر، بحق الأسير الشاب أحمد أبو ذياب، من مدينة قلقيلية، إضافة إلى دفع غرامة مالية بقيمة 1850 شيكل.

محكمة عوفر تصدر قراراً بتجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير مهند الطويل من بلدة سلواد شرق رام الله للمرة الثانية على التوالي لمدة 4 أشهر، وبحق الأسير جهاد  أبو حميد من مخيم الأمعري بمدينة رام الله للمرة الثالثة على التوالي لمدة 6 أشهر.

سلطات الاحتلال تعتزم اليوم الإفراج عن الأسير محمود الناطور من محافظة رفح جنوب قطاع غزة بعد قضاء مدة حكمه البالغة 15 عاما في سجونها.

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعلن عن جدول برنامج زيارات أسرى محافظتي جنين وطوباس شمال الضفة الغربية المحتلة، لشهر كانون ثاني.

انشر عبر