التحديثات

كأس آسيا 2019.. تعرف على فرص فلسطين للتأهل إلى دور الـ16

17 حزيران / يناير 2019 10:59

المنتخب الفلسطيني
المنتخب الفلسطيني

وكالات

تأزم وضع منتخب فلسطين في التأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس آسيا بسبب نتائج مباريات المجموعتين الثالثة والرابعة بعد فوز منتخبي قرغيزستان وفيتنام على الفلبين واليمن على الترتيب.

وأقيمت أمس منافسات الجولة الثالثة للمجموعتين الثالثة والرابعة وشهدت المجموعة الثالثة فوز منتخب قرغيزستان بنتيجة 3-1 على الفلبين فيما فاز منتخب فيتنام على اليمن بهدفين نظيفين ليحصد المنتخبان الفائزان أول 3 نقاط لهما.

فلسطين أبقت على آمال تأهلها خصوصا بعد هدف أستراليا القاتل في الوقت الإضافي بشباك المنتخب السوري لتتحول دموع الفلسطينيين إلى أفراح مؤجلة في انتظار بقية النتائج.

ويمتلك منتخب فلسطين نقطتين لتبقى آماله في التأهل إلى دور الـ16 معلقة على ما ستسفر عنه مباراتا كوريا الشمالية مع لبنان، وعمان مع تركمانستان، حيث أن النتيجة الوحيدة التي تؤهله لاحتلاله المركز الثالث في المجموعة الثانية هي أن تنتهي المباراتان بالتعادل.

وفي حال التعادل سيتأهل كل من البحرين وفلسطين وقرغيزستان وفيتنام إلى الدور الثاني، بينما لن تتمكن المنتخبات الأخرى من التأهل.

أما في حال فوز أي من طرفي المباراتين بأي نتيجة فإن ذلك سيعني خروج الفدائي من حسابات التأهل رسميا.

يذكر أن فلسطين حصدت نقطتين من تعادلين مع كل من سوريا والأردن وهي المشاركة الثانية لها في كأس آسيا بعد ظهورها في نسخة 2015، فيما يسعى المنتخب لتحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل إلى الدور الثاني.

انشر عبر