التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

07 آب / فبراير 2019 09:47

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أسيران من الضفة الغربية المحتلة يدخلان اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهما أسير محكوم بالمؤبد، وهما وفق متابعتنا: الأسير بهجت محمود جميل شقيرات من بيت لحم المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2005، وأمضى 14 عامًا في السجون.
والأسير ماهر ذيب إبراهيم سعسع (43 عامًا) من مدينة قلقيلية المحكوم بالسجن 25 عامًا ومعتقل منذ عام 2006 وأمضى 13 عامًا في سجون الاحتلال.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 8 مواطنين من الصفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال تنعي الشهيد الأسير فارس بارود (51 عامًا) من مخيم الشاطئ غرب غزة الذي ارتقى داخل سجون الاحتلال بعد مشوار من الجهاد والاعتقال استمر 28 عامًا؛ وتدهور حالته الصحية، نتيجة الاهمال الطبي المتعمد بحقه خلال سنوات اعتقاله.

مدير عام هيئة الأسرى والمحررين بغزة بسام المجدلاوي، يقول إنه تم قطع رواتب حوالي 400 أسير محرر و20 أسير داخل سجون الاحتلال دون إيضاح الأسباب..

الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي، تستنكر قرار قطع رواتب المئات من الأسرى والأسرى المحررين، وتعتبر أي خطوة في هذا الاتجاه تأتي متساوقة مع الاحتلال الذي يسعى دائماً لتركيع عوائل الشهداء والأسرى من خلال قطع رواتبهم.

سلطات الاحتلال تفرج مساء أمس عن الأسير فادي مرتجى من مدينة غزة، وذلك بعد اعتقال دام 16 عاماً في معتقلات الاحتلال.

محكمة سالم العسكرية تصدر حكماً نهائياً بحق الأسير خالد الطويل من مدينة نابلس، يقضي بالسجن الفعلي مدة عامين، إضافة إلى فرض غرامة مالية 2000 شيكل.

محكمة الاحتلال في عوفر تجمد تنفيذ قراراها القاضي بالإفراج عن الأسيرة سهير البرغوثي والدة الشهيد صالح البرغوثي، لمدة 72 ساعة.

انشر عبر