التحديثات

مهجة القدس تطلق حملة إعلامية لنصرة الأسرى

06 حزيران / مارس 2019 01:13

إذاعة صوت الأسرى-وكالات:

أطلقت مؤسسة مهجة القدس اليوم الأربعاء حملةً دولية نصرة للأسرى الفلسطينيين في سجن النقب وكافة السجون الإسرائيلية؛ "رفضًا لسياسة القتل والتنكيل التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحقهم".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظّمته المؤسسة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة، وسط حضور ومشاركة ممثلين عن القوى والفصائل الوطنية وأسرى محررين وذوي أسرى معتقلين.

وقال المتحدث باسم "مهجة القدس" طارق أبو شلوف إن الاحتلال الإسرائيلي ينتهج سياسة خطيرة بحق أسرانا في سجون الاحتلال؛ عبر استمرار سياسة الإهمال الطبي، وتركيز السجون في جنوب فلسطين المحتلة بالقرب من مفاعل "ديمونا" النووي التي يصدر إشعاعات خطيرة تؤثر على صحة الإنسان.

وأوضح أبو شلوف أنه يتواجد في تلك السجون نحو أكثر من نصف الأسرى الفلسطينيين، "وهو أمر يشكّل انتهاكا صارخا لكل القوانين الدولية التي تمنع كل ما يهدد صحة الأسرى؛ فضلاً عن انتهاكات أخرى ترقى لمستوى جرائم حرب لا يمكن السكوت عنها".

وطالب شباب الأمة وأحرار العالم للمشاركة بالتغريد على كافة منصات التواصل الاجتماعي الساعة 5 مساءً من مساء اليوم، عبر وسم باللغة العربية #لستم_وحدكم، حاثًّا جماهير شعبنا وأبناء أمتنا العربية والإسلامية للمشاركة في هذه الحملة وفي كل الجهود المناصرة للأسى.

ودعا أبو شلوف جميع وسائل الإعلام العربية والإسلامية وكافة المنصات الإعلامية الحرة في العالم لتبني قضية الأسرى وإيصالها للراي العام العربي والدولي.

كما حثّ جميع علماء وخطباء الأمة العربية والإسلامية لتخصيص الجمعة القادمة للحديث عن معاناة الأسرى في سجون الاحتلال وسبل نصرهم ودعمهم.

انشر عبر