التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

12 آذار / مارس 2019 09:43

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

ثلاثة أسرى من الضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، وهم وفق متابعتنا: أحمد مصطفى فني، رائد أحمد حوتري، هاني محمد غانم.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 11 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

إدارة معتقل عسقلان تفرض عدة عقوبات بحق عدد من الأسرى القابعين في غرفة رقم "5"، وهم: شريف ناجي، إياد المهلوس، مازن جابر، محارب دعيسان، عماد السراج، عبد الرحمن عثمان، وشكري ميكي.

الاحتلال يفرض على الأسير عمار دغمة من مدينة خانيونس جنوب القطاع، عقوبة مضاعفة بحقه، تمثلت بزجه في الزنازين لمدة أسبوع، وحرمانه من زيارة ذويه لمدة 6 أشهر، وفرض غرامة مالية قدرها 600 شيقل.

معتقلو سجن مجدو يدعون المؤسسات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، للضغط على الاحتلال، لوقف تركيب أجهزة تشويش داخل المعتقل.

الأسيران الشقيقان أحمد وعدال موسى من بلدة الخضر قضاء بيت لحم يواصلان معركة الكرامة منذ 13 يومًا، والأسيران إبراهيم صومان وعلي البطاط من بيت لحم، يستمران في إضرابهما عن الطعام لليوم التاسع، رفضاً للاعتقال الإداري.

القيادي في الجبهة الشعبية الأسير حسام الرزة من نابلس يستمر في الإضراب المفتوح عن الطعام منذ سبعة أيام، عقب تمديد اعتقاله الإداري لأربعة أشهر، رغم تعهد الاحتلال بعدم التجديد له بعد انتهاء فترة اعتقاله.

الأسير ياسر ربايعة من مدينة بيت لحم يواجه أوضاعاً صحية صعبة للغاية، بعد إصابته بمرض السرطان منذ فترة طويلة.

مؤسسة مهجة القدس تفيد أن الأسير أيمن اطبيش ما زال يتعرض للعزل الانفرادي والتنكيل المستمر بحقه.

محاكم الاحتلال تصدر بحق الأسير نبيل المغير حكمًا بالسجن 4 أشهر مضافة إلى حكمه البالغ 24 عامًا، وغرامة مالية قدرها 20 ألف شيكل.

الاحتلال يفرج مساء أمس عن الأسير محمد صالح، من بلدة عصيرة القبلية، قضاء مدينة نابلس، بعد أن أنهى مدة اعتقاله البالغة 30 شهراً، ودفع غرامة مالية بقيمة 5 آلاف شيقل.

انشر عبر