التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

14 آيار / مارس 2019 09:49

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأسير اللواء فؤاد الشوبكي، وأمين عام الجبهة الشعبية أحمد سعدات وستة آخرين يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال.

قوات الاحتلال تشن فجر اليوم حملة اعتقالات طالت 15 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال تقول إن الساعات والأيام المقبلة ستشهد قرارات حاسمة، دون أن تكشف عن طبيعتها.

الناطق الإعلامي باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين مجدي العذرا يقول إن الهيئة أرسلت رسائل إلى المنظمات الحقوقية والقانونية فيما يتعلق بأجهزة التشويش التي شرع الاحتلال بتركيبها في بعض سجونه..

أربعة أسرى من حركة الجهاد الإسلامي يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري؛ هم الأسيرين إبراهيم صومان، وعلي البطاط من بيت لحم، اللذان يستمران في إضرابهما منذ الرابع من الشهر الجاري، رفضًا لاعتقالهما الإداري، والأسيران الشقيقان أحمد وعدال موسى من بلدة الخضر بمحافظة بيت لحم، يواصلان إضرابها منذ نهاية الشهر الماضي.

القيادي في الجبهة الشعبية الأسير حسام الرزة من نابلس، الإضراب المفتوح عن الطعام منذ 9 أيام، عقب تمديد اعتقاله الإداري لأربعة أشهر، رغم تعهد الاحتلال بعدم التجديد له بعد انتهاء فترة اعتقاله.

ثمانية أسرى من سجن النقب يواصلون معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة إدارة السجون بتركيب أجهزة التشويش.

رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب يؤكد أن الاحتلال يواصل اعتقال المقدسيين والاعتداء عليهم، بهدف تفريغ المدينة المقدسة..  

سلطات الاحتلال تقرر اليوم الإفراج عن الأسيرة ابتسام موسى من مدينة خانيونس، جنوب القطاع، بعد إنهاء فترة اعتقالها البالغة عامين. 

محكمة سالم العسكرية ترفض قرار الإفراج عن الأسيرة وفاء مهداوي من طولكرم، وذلك في الوقت الذي كان من المقرر أن تنال حريتها أمس بشرط الحبس المنزلي في بيت ابنتها، ودفع غرامة مالية وقدرها 30 ألف شيقل.

محكمة الاحتلال تصدر قرارا بتجديد الاعتقال الإداري بحق النائب الأسير أحمد عطون من القدس المحتلة لمدة أربعة أشهر.

انشر عبر