التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

19 نيسان / مارس 2019 09:31

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

وحدات القمع الصهيونية تقتحم ظهر أمس سجن رامون وتنقل كافة الأسرى إلى قسم "1" في نفس السجن بعد أن قامت إدارة السجون بتركيب أجهزة تشويش داخل القسم المذكور، والأسرى يحرقون10 غرف وذلك احتجاجا على تركيبها.

تحذيرات من انفجار وشيك داخل سجون الاحتلال ودعوات للتضامن مع الأسرى في كافة محافظات الضفة والقطاع.

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي وعضو المكتب السياسي خالد البطش يقول إن الاعتداء على الأسرى جاء ضمن بازار الانتخابات الصهيونية التي ستعقد في إبريل المقبل.

د. جميل عليان مسؤول ملف الأسرى في حركة الجهاد الإسلامي يقول إن "معركة الغضب" التي يخوضها الأسرى القابعين في سجون الاحتلال مصيرية، نتوقع فيها نصرهم، وفرصة يجب استثمارها لتوحيد صفوف الشعب الفلسطيني والالتفاف حول الأسرى وقضيتهم.

الناطق الإعلامي باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى طارق أبو شلوف يدعو إلى كسر سياسة الصمت أمام معاناة الأسرى القابعين في سجون الاحتلال؛ الذين يواجهون إدارة السجون الصهيونية لوحدهم في "معركة الغضب".

الأسير المحرر والمختص في شؤون الأسرى رامز الحلبي يؤكد أن المشهد الآن عبارة عن ساحة حرب حقيقية داخل سجن رامون.

سبعة أسرى في سجن النقب الصحراوي يستمرون في إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم 11 على التوالي، رفضًا لتعنت إدارة السجون في إزالة أجهزة التشويش؛ وهم: عبد القادر أبو عيشة، نور التميمي، نور القواسمة، والأسير عبد الله حميدة من رام الله، داود عدوان من القدس، فؤاد عبيات من بيت لحم، والأسير عمر الشافعي من جنين.

أسيران من حركة الجهاد الإسلامي، يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري؛ هما: إبراهيم صومان، أحمد موسى.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 15 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

سلطات الاحتلال تفرج مساء أمس عن الأسير شاهر حلاحلة من الخليل، بعد قضائه 17 عاما في الأسر وهو أحد كوادر حركة الجهاد الإسلامي. 

محكمة سالم العسكرية تؤجل جلسة النظر في قضية الأسير أربكان طبسية، من مدينة قلقيلية، وذلك للــثالث عشر من مايو القادم.

الاحتلال يمدد اعتقال الأسيرة سوزان العويوي من الخليل، لمدة 3 أشهر، حتى تاريخ 10/6/2019؛ بحجة استكمال الإجراءات القضائية بحقها.

الاحتلال يقرر إلغاء زيارة الأسيرات، داخل سجونه التي كانت مقررة يوم الأربعاء القادم، دون إبداء الأسباب.

انشر عبر