التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

21 حزيران / مارس 2019 09:44

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

استمرار توتر الأوضاع في سجون الاحتلال على خلفية ما حدث مؤخرا في سجن رامون وما أقدم عليه الأسرى من إحراق للغرف، احتجاجا على تركيب أجهزة تشويش في أقسام السجن، وسط دعوات الحركة الأسيرة للتضامن وتكاثف الجهود من قبل أبناء شعبنا للتضامن معهم.

إدارة معتقلات الاحتلال تنقل كافة الأسرى القابعين في قسمي (3،7) في معتقل النقب الصحراوي، دون معرفة أي المعتقلات جرى نقلهم إليها، وإدارة معتقل "ريمون" تعيد الأسرى إلى قسم (1) الذي اندلع فيه الحريق الاثنين، وذلك دون توفر أدنى المقومات الحياتية فيه.

المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي مصعب البريم يقول إن الاحتلال سيخسر هذه المعركة أمام عزيمة الأسرى..

مؤسسة مهجة القدس ودائرة العمل النسائي لحركة الجهاد الإسلامي تدعوان أبناء شعبنا للمشاركة في الوقفة التضامنية مع الأسرى، وذلك اليوم بعد صلاة العصر بمحافظة رفح على دوار النجمة.

سبعة أسرى في سجن النقب الصحراوي، يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم 13 على التوالي، رفضًا لتعنت إدارة السجون في إزالة أجهزة التشويش، معتبرين أن الإدارة لا تكترث لأضرارها الصحية على أجسادهم.

أسيران من حركة الجهاد الإسلامي يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري؛ هما: الأسير إبراهيم صوفان، المستمر في إضرابه منذ الرابع من الشهر الجاري، والأسير أحمد موسى من بلدة الخضر بمحافظة بيت لحم، يواصل إضرابه منذ نهاية الشهر الماضي.

محكمة سالم العسكرية تصدر قراراً بتجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير قاسم جبر من مدينة قلقيلية، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، مدة ستة أشهر جديدة.

سلطات الاحتلال تفرج مساء أمس عن الأسير صدقي قنيبي بعد اعتقال دام خمس سنوات، وعن الأسير نوح الهشلمون بعد قضائه٢٠ شهرا في الاعتقال الإداري وهما من مدينة الخليل.

انشر عبر