التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

28 تشرين أول / مارس 2019 09:29

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أربعة أسرى من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم بالمؤبد، وهم وفق متابعتنا: وائل يقين النتشة، سعيد بسام ذياب، عوني عدنان كميل، فريح سليمان بريكات.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 13 مواطناً من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

الأسيران إسلام وشاحي، وعدي سالم القابعان في عزل أيالون القريب من ما يسمى مشفى الرملة يعانيان من وضع صحي صعب، نتيجة إطلاق الرصاص على الجزء العلوي من جسدهما بشكل مباشر في سجن النقب الصحراوي.

نادي الأسير الفلسطيني ينشر أسماء الأسرى الذين أُصيبوا في معتقل "النقب الصحراوي"، ونقلوا إلى المستشفى وأُعيدوا لاحقاً إلى المعتقل، وهم: الأسير سلام القطاوي من رام الله، وسلمان مسالمة من الخليل، ونوفل عداوين من بيت لحم، ومحمود عمارنة من جنين، بالإضافة إلى إبراهيم بيادسة من الداخل المحتل وهو أحد الأسرى القدامى، علاوة على عبد الكريم أبو زر من نابلس، وعناد البرغوثي من رام الله، وجهاد الزغل من القدس.

ناهد الفاخوري مدير مكتب إعلام الأسرى، يقول إن الأسرى استكملوا التخطيط لخطواتهم الاحتجاجية، وسيدخلون بخطوة غير مسبوقة بشكل جماعي هي الإضراب عن الماء خلال الفترة المقبلة..

إدارة سجن جلبوع تنقل الأسير مؤيد شرّاب من بلدة عورتا، جنوب مدينة نابلس إلى زنازين العزل الانفرادي لمدة شهر، دون إيضاح الأسباب.

استخبارات الاحتلال تبلغ الأسير عدال موسى أن شقيقه الأسير أحمد في غيبوبة صباح اليوم ونقل إلى مستشفى بلنسون الصهيوني؛ نتيجة استمراره في معركة الحرية والكرامة منذ نهاية فبراير الماضي احتجاجًا على اعتقاله الإداري.

الأسير داوود عدوان من القدس المحتلة يستمر في الإضراب عن الطعام منذ بداية شهر مارس الجاري، رفضا لاعتقاله إداريا، والقيادي بالجبهة الشعبية الأسير حسام الرزة، يواصل معركة الكرامة لليوم 19 على التوالي، بعد تراجع إدارة السجون عن وعدها بعدم التمديد الإداري له.


محكمة سالم الصهيونية، تصدر حكماً نهائياً بحق الأسير بشير السبتي، من مخيم بلاطة، قضاء مدينة نابلس، يقضي بالسجن الفعلي مدة 12 عاماً، وغرامة مالية بقيمة 20 ألف شيقل.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تقول إن آخر موعد لاستقبال طلبات التقدم لامتحان الثانوية العامة "الإنجاز" للأسرى للعام 2019، هو نهاية الشهر الحالي.

انشر عبر