التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

11 حزيران / أبريل 2019 09:36

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

خمسة أسرى من جنين ونابلس بالضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم ثلاثة محكومون بالمؤبد، وهم وفق متابعتنا: ثابت عزمي مرداوي، علي سليمان السعدي "الصفوري"، علاء الدين توفيق فريحات، ياسر حافظ رحال، زياد عبد العزيز حنني.

قوات الاحتلال تشن فجر اليوم حملة اعتقالات طالت 19 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

قيادات الحركة الأسيرة ومئات الأسرى في سجون الاحتلال يواصلون يومهم الرابع في الإضراب المفتوح عن الطعام، الذي أعلنوه بعد رفض إدارة السجون لمطالب الحركة الأسيرة.

إدارة مصلحة السجون الصهيونية تنقل مساء أمس الأسيرين أحمد السكني وياسر أبو عمر من حركة الجهاد الإسلامي من معتقل ريمون إلى مستشفى سوروكا بعد تردي وضعهما الصحي؛ بسبب امتناعهما عن شرب الماء منذ اليوم الأول للشروع بمعركة الكرامة 2.

وحدتا كيتر ونحشون القمعية تقتحمان قسم 21 داخل سجن النقب للمرة الثانية مساء أمس وتجريان تفتيشات استفزازية للأسرى.

المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك محمد حسين يدعو إلى تكثيف المشاركة في الفعاليات التضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال.

ستة أسرى في معتقلات الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري بحقهم، وهم: الأسير المقدسي داوود عدوان، القيادي في الجبهة الشعبية حسام الرزة، الأسير محمد طبنجة، الأسير خالد فراج، والأسيران حسن العويوي وعودة الحروب.

سلطات الاحتلال تحول الأسير القيادي طارق قعدان إلى الاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر، بعد قضائه فترة حكمه البالغة شهرين في السجون.

الاحتلال يعتزم اليوم الإفراج عن الأسير عمر البرغوثي والد الشهيد صالح من معتقل عوفر بعد قضائه عدة أشهر، ويفرج عن الأسير المقدسي صهيب الأعور(22عاماً) وذلك بعد أن أنهى أربع سنوات في السجون. 

محكمة عوفر تجدد أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير عبد المهدي زهور (48عاماً) من بلدة بيت كاحل، شمال غربي الخليل، وذلك للمرة الثانية على التوالي مدة أربعة أشهر./ علما أن الأسير زهور معتقل منذ العاشر من أغسطس العام الماضي.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين، تتقدم بالتماس لما تسمى "بالمحكمة العليا الصهيونية للمطالبة بتسليم جثمان الشهيد عمر ابو ليلى، والذي استشهد في 19 من مارس الماضي في قرية عبوين قضاء مدينة رام الله.

انشر عبر