التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

16 حزيران / أبريل 2019 09:36

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أسيران من الضفة الغربية المحتلة يدخلان اليوم أعواماً جديدة داخل سجون الاحتلال، معتقلان منذ عام 2002، ومحكومان بالسجن المؤبد مدى الحياة، وأمضيا 17 عامًا في سجون الاحتلال؛ وهما وفق متابعتنا: أمجد كامل طقاطقة، وائل حجازي أبو شخدم.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 16 مواطناً من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة داخل سجون الاحتلال تعلن مساء أمس، عن التوصل إلى اتفاق مع إدارة السجون الصهيونية يُحقَقُ من خلاله ما انتفضت من أجله وهو إزالةُ أجهزةِ التشويش المسرطنة وتحييدها، والموافقة لأول مرة في تاريخ الحركة الأسيرة والسجون على تركيب هاتف عمومي في كافة أقسام السجون.

وكان الأسرى في سجون الاحتلال خاضوا معركة الكرامة 2 لثمانية أيام متتالية وسط إجراءات تعسفية اتخذتها إدارة السجون بحقهم.

ستة أسرى في معتقلات الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري بحقهم، حيث يستمر الأسير المقدسي داوود عدوان، في إضرابه منذ الأول من مارس الماضي، في حين يواصل الأسير القيادي في الجبهة الشعبية حسام الرزة من محافظة نابلس إضرابه منذ 19 من ذات الشهر/ وفي معتقل النقب يخوض الأسير محمد طبنجة من نابلس الإضراب منذ 23 يوما، فيما يستمر الأسير خالد فراج من بيت لحم في إضرابه منذ 27 من مارس، كما يَمضي الأسيران عودة الحروب وحسن العويوي من الخليل في إضرابهما منذ بداية شهر نيسان الحالي.

مؤسسة لجان العمل الصحي تحذر من مجزرة بطيئة تنفذ بحق الأسرى، وتدعو لإسنادهم وتصنيف أطباء الاحتلال على قوائم سوداء لمشاركتهم في ابتزاز وقمع الأسرى.

محكمة عوفر العسكرية تجدد أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير المعاد اعتقاله مؤمن أبو هواش من مدينة دوار، جنوب الخليل، وذلك للمرة الرابعة على التوالي، مدة أربعة أشهر جديدة، وتصدر حكماً نهائياً بحق الأسير محمد زيود من قرية السيلة الحارثية، قضاء مدينة جنين، يقضي بالسجن الفعلي مدة 25 شهراً، إضافة إلى تغريمه 7000 شيقل.

سلطات الاحتلال تفرج عن محافظ القدس عدنان غيث بشروط مقيدة تقضي، بفرض غرامة مالية بقيمة 1000 شيقل، ومنعه من التواصل مع شخصيات وزملاء عمل لمدة أسبوع.

انشر عبر