التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

18 آيار / أبريل 2019 10:02

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أربعة أسرى من الداخل والضفة المحتلين وقطاع غزة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة، وهم وفق متابعتنا:  علاء عاطف موسى، محتسب مصطفى حمايل، خالد محمد حمدان، جمال محمد أبو هداف.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 10 مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

إذاعتنا أحييت أمس في ذكرى انطلاقتها العاشرة، يوم الأسير الفلسطيني عبر موجة مفتوحة ضمت شخصيات ومختصين، طالبوا بضرورة تطبيق تجربتها في الإعلام ونقل الصوت والصورة.

المحرر والمختص بشؤون الأسرى طارق عز الدين، يقول إن يوم الأسير هذا العام مميز حفته الانتصارات والبطولات..

الأسير المعزول أيمن اطبيش من بلدة دورا قضاء الخليل يعلن أمس الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، رفضاً لاستمرار عزله التعسفي في عزل سجن "أيالون" ومنعه من زيارة عائلته، مطالباً بإخراجه من العزل والسماح له بالزيارة.

ستة أسرى في معتقلات الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام، حيث يستمر الأسير المقدسي داوود عدوان، في إضرابه منذ الأول من مارس الماضي، في حين يواصل الأسير القيادي في الجبهة الشعبية حسام الرزة من محافظة نابلس إضرابه منذ 19 من ذات الشهر/ وفي معتقل النقب يخوض الأسير محمد طبنجة من نابلس الإضراب منذ 25 يوما، فيما يستمر الأسير خالد فراج من بيت لحم في إضرابه منذ 27 من مارس، كما يَمضي الأسيران عودة الحروب وحسن العويوي من الخليل في إضرابهما منذ بداية شهر نيسان الحالي.

محكمة الاحتلال تؤجل جلسة محاكمة الأسير الفتى عبادة عواد من مدينة نابلس، وذلك حتى 21 من إبريل الجاري؛ علما أنه معتقل منذ 27 من مارس الماضي بعد مداهمة منزله ونقله على الفور إلى مركز تحقيق بتاح تكفا، وعقدت له سلسلة من المحاكم المؤجلة منذ اعتقاله.

الاحتلال يصدر حكما على مدير عام دائرة العمل الشعبي في هيئة مقاومة الجدار عبد الله أبو رحمة بالسجن الفعلي 5 أشهر أو دفع غرامة مالية قدرها 25 ألف شيقل، مع سنتين وقف تنفيذ.

محكمة سالم العسكرية تصدر حكماً نهائياً بحق الأسير نصر حمدان من بلدة بيتا، قضاء مدينة نابلس، يقضي بالسجن الفعلي مدة 30 شهراً، إضافة إلى فرض غرامة مالية بقيمة 2000 شيكل بحقه. 

انشر عبر