التحديثات

6 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

19 آب / أبريل 2019 09:47

إذاعة صوت الأسرى-وكالات:

يواصل 6 أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال منهم 5 أسرى ضد اعتقالهم الإداري وهم: حسام الرزه، ومحمد طبنجه، وخالد فراج، وحسن العويوي، وعوده الحروب، إضافة إلى الأسير أيمن اطبيش الذي أعلن إضرابه مؤخراً رفضاً لعزله.

وأوضح نادي الأسير في تقرير صدر عنه أمس الخميس، أن الأسير حسام الرزه 61 عاما من محافظة نابلس مضرب عن الطعام منذ 19 آذار الماضي، رفضا لاعتقاله الإداري.

كما ويواصل الأسير محمد طبنجه 38 عاما من نابلس إضرابه عن الطعام منذ الـ 25 من آذار الماضي، فيما يواصل الأسير خالد فراج 31 عاما من مخيم الدهيشة إضرابه عن الطعام منذ 26 آذار الماضي.

ومن محافظة الخليل يواصل الأسيران حسن العويوي، وعوده الحروب إضرابهما المفتوح عن الطعام منذ تاريخ الثاني من نيسان احتجاجا على اعتقالهما الإداري.

هذا وأعلن الأسير أيمن اطبيش 39 عاما من محافظة الخليل إضرابه عن الطعام منذ تاريخ 16 نيسان الجاري ضد استمرار عزله في معتقل "أيالون"، ولفت نادي الأسير إلى أن الأسير اطبيش معتقل إداري منذ تاريخ الأول من آب 2016، وبدأت عملية عزله منذ شهر تشرين الثاني 2017 .

وذكر نادي الأسير أن الأسير داود عدوان من بلدة العيزرية علق إضرابه عن الطعام الذي استمر لمدة 46 يوما رفضا لاعتقاله الإداري، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق في تحديد سقف اعتقاله الإداري.

انشر عبر