التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

24 آيار / أبريل 2019 09:33

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أسيران من الضفة الغربية المحتلة يدخلان اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، أحدهما محكوم بالمؤبد، وهما وفق متابعتنا: فراس علي مناصرة، أحمد محمد جلامنة.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 6 مواطنين من محافظات الضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

خمسة أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، ضد اعتقالهم الإداري وهم: حسام الرزه، ومحمد طبنجه، وخالد فراج، وحسن العويوي، وعوده الحروب.

إدارة سجون الاحتلال تواصل منع وعرقلة زيارة المحامين لخمسة أسرى مضربين عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري.

مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان تحمل سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة الأسير خالد فرّاج (31 عامًا) المضرب عن الطعام لليوم الـ 29 على التوالي، مطالبًا بإنهاء اعتقاله الإداري.

حسن عبد ربه المتحدث الاعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين يقول إن الأسرى يتابعون ما أفضت له نتائج الحوارات عقب تعليق إضرابهم المفتوح عن الطعام، وإن تطبيق بنود الاتفاق سيكون بعد شهرين من تعليق الإضراب.

إدارة معتقل "مجدو" تواصل عزل الأسير محمد يوسف الشناوي (23 عاماً) من سكان حي "الحليصة" في حيفا بالداخل المحتل، داخل زنازين العزل الانفرادي بظروف صعبة وقاسية.

سلطات الاحتلال تفرج مساء أمس عن الأسير ناجح طرايرة من بلدة بني نعيم قضاء الخليل، بعد اعتقال استمر لمدة (17) عاماً.

محكمة عوفر العسكرية تجدد أمر الاعتقال الإداري بحق النائب في المجلس التشريعي الأسير محمد إسماعيل الطل(51 عاماً) من سكان بلدة الظاهرية جنوب الخليل، وذلك مدة أربعة أشهر للمرة الثانية على التوالي.

محاكم الاحتلال الصورية تصدر (329) قراراً إدارياً منذ بداية العام الجاري بحق الأسرى الفلسطينيين.

انشر عبر