التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

02 آيار / مايو 2019 10:02

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

خمسة أسرى من قطاع غزة والضفة والداخل المحتلين يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم بالمؤبد، وهم وفق متابعتنا: رأفت عثمان حامد، عيسى محمد جبارين، ماجد يوسف جراد، أحمد جمعة الصوفي، محمد سمارة محاجنة.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 20 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

الأسيران حسام الرزة ومحمد طبنجة يعلنان إنهاء معركة الإضراب المفتوح بعد أن تم تثبيت قرار عدم تجديد الاعتقال الإداري لهما مرة أخرى وسيتم إطلاق سراحهما أواسط تموز المقبل.

أربعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، ضد اعتقالهم الإداري وهم: حسن العويوي، وعوده الحروب، ومحمد الهيموني، ومحمد مطير.

مسؤول كبير بالاتحاد الأوروبي يقول إن الأسرى وعائلاتهم يجب أن يدمجوا في نظام الرعاية الاجتماعية للسلطة الفلسطينية، والذي سيجعل المدفوعات قانونية، ويجب إزالة أي حافز مالي للعنف.

سلطات الاحتلال تعتقل 360 مواطنًا ومواطنة خلال شهر أبريل الماضي، من بينهم 61 طفلًا قاصرًا وأربع سيدات.

محكمة الاحتلال تجدد أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير موسى سمحان من قرية اللبن الغربية، غرب مدينة رام الله، وذلك للمرة الثانية على التوالي، مدة أربعة أشهر.

محكمة عوفر العسكرية، تعقد اليوم جلسة محاكمة للمحامي طارق برغوث، وذلك استجابة لطلب الادعاء العسكري.

سلطات الاحتلال تفرج عن الأسير جهاد أبو عياش من مخيم بلاطة في مدينة نابلس، وذلك بعد أن أنهى مدة اعتقاله البالغة ستة أعوام ونصف في سجون الاحتلال.

قوات الاحتلال تمنع على معبر الجلمة شمال مدينة جنين مساء اليوم والد الأسير عزمي النفاع من زيارته.

انشر عبر