التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

21 آب / مايو 2019 09:21

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

قوّات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 4 مواطنين من محافظات الضّفة الغربية المحتلة، بحجة مشاركتهم في الانشطة الشعبية ضدها.

إدارة سجون الاحتلال تنقل الأسير كريم العمور من سجن النقب الصحراوي إلى مستشفى "سوروكا" بعد تدهور وضعه الصحي.

محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين تنقل شهادة الأسير المريض علي محمد حسان من قليقيلة القابع في سجن "جلبوع"، والتي يروي فيها تفاصيل التقصير الطبي المتعمد الذي تعرض له على أيدي طبيب في إحدى المشافي الصهيونية والتي أفقدته القدرة على الحركة وصعوبة في المشي.

الأسيران عودة الحروب وحسن العويوي يواصلان لليوم الـ 50 على التوالي إضرابهما المفتوح عن الطعام، رفضاً لاعتقالهما الإداري؛ ونادي الأسير الفلسطيني يؤكد أن لا حوار جدي حتى الآن بشأن قضيتهما، لافتا إلى أن سلطات الاحتلال تتعمد المماطلة في الاستجابة لمطلبهما، وذلك في محاولة لإنهاكهما صحياً وكسر إرادتهما.

الأسير أحمد المغربي 44 عاماً من سكان مخيم الدهيشة ببيت لحم، يهدد بخوض إضرابٍ مفتوحٍ عن الطعام حال أقدمت إدارة السجون على تمديد العزل الانفرادي له، علماً أنه يقبع فيه منذ عامين .

حازم الفاخوري زوج الأسيرة لما خاطر يقول إن المحامي أبلغهم بالتوصل لاتفاق مع نيابة الاحتلال للإفراج عن زوجته في السادس والعشرين من يوليو القادم.

سلطات الاحتلال ترفض الإفراج عن الأسير ربيع محمد نايفة من ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم، على الرغم من انتهاء فترة حكمه./ وكانت سلطات الاحتلال حكمت على نايفة بالسجن ثمانية أشهر على خلفية عملية "بركان" التي نفذها الشهيد أشرف نعالوة في تشرين أول/أكتوبر الماضي، بزعم معرفتة المسبقة بنية نعالوة تنفيذ العملية.

الاحتلال يعقد اليوم جلسة محاكمة للأسيرة وفاء نعالوة والدة الشهيد اشرف نعالوة، وتوقعات بإصدار حكم بحقها بالسجن 5 أعوام بالإضافة إلى غرامة مالية قيمتها 50 مليون شيكل.

سلطات الاحتلال تصدر 20 قراراً إدارياً بحق أسرى محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة خلال مايو الحالي.

انشر عبر