التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

22 آب / مايو 2019 09:30

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أسيران من قطاع غزة والداخل المحتل يدخلان اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال بينهما أسير محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، وهما وفق متابعتنا: حيدر فواز زيادنة، عطية حماد جرادات.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم تسعة مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير بسام أبو عكر من مخيم عايدة بمحافظة بيت لحم يواصل الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم الثالث على التوالي احتجاجًا على تجديد اعتقاله الإداري للمرة الخامسة على التوالي ولمدة ستة أشهر.

الأسير أحمد المغربي يهدد بخوض إضرابٍ مفتوحٍ عن الطعام حال أقدمت إدارة السجون على تمديد العزل الإنفرادي له.

الأسيران عودة الحروب وحسن العويوي يواصلان يومهما الـ 51 من الإضراب المفتوح عن الطعام، رفضاً لاعتقالهما الإداري.

محكمة الاحتلال تبلغ بأنها وافقت على فرض غرامة مالية قيمتها 50 مليون شيكل تدفعها والدة الشهيد أشرف نعالوة لأهالي القتلى المستوطنين الذين قُتلوا في عملية إطلاق النار التي نفذها الشهيد في المجمع الصناعي الاستيطاني بركان العام المنصرم؛ وتؤجل جلسة النطق بالحكم على الأسيرة وفاء مهداوي والدة الشهيد أشرف نعالوة.

محكمة الاحتلال العليا تقرر تثبيت أمر الاعتقال الإداري بشكل جوهري، للأسير محمد عيد طبنجة (38 عاماً) من مدينة نابلس بحيث لا يتم تجديده مرة أخرى، ويكون موعد الافراج عنه بتاريخ 26/6/2019.  

محكمة سالم العسكرية تصدر قراراً بالإفراج عن الأسير توفيق رفيق الخراز (35 عاماً) من طوباس، بعد عامٍ من اعتقاله، بشرط دفعه غرامة مالية بقيمة 15 ألف شيقل.

محكمة الصلح الصهيونية غرب القدس المحتلة، تصدر حكماً نهائياً بحق الأسير المقدسي محمد عبد العزيز محمد غروف (20 عاماً) يقضي بالسجن الفعلي مدة 12 شهراً، إضافة إلى فرض غرامة مالية بحقه بقيمة 1000 شيقل.

محكمة الاحتلال العسكرية تصدر حكماً بالسجن الفعلي لمدة شهرين غرامة مالية قيمة 5 آلاف شيكل بحق 5 أسرى من بلدة عزون شرق قلقيلية وهم: عدي سمير أبو هنيه، وجعفر عبد الكريم سليم، ومحمد نضال مشعل حسين، ولؤي أنور مشعل حسين، ومحمد منير مشعل حسين .

الاحتلال يفرج مساء أمس عن الأسير نواف فهد بني عودة من بلدة طمون شرق طوباس بعد 6 سنوات من الأسر.

انشر عبر