التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

12 آب / يونيو 2019 09:50

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

ثلاثة أسرى من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، أحدهم محكوم بالمؤبد، وهم وفق متابعتنا: محمد يزن سمارو، ماهر أحمد أبو ريان، ناهض عبد القادر حميد.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم ستة مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى تفيد بأن مجموعة من الأسيرات ذوات الأحكام العالية في سجن "الدامون" وجهن كتابًا رسميًا لإدارة السجن حددن فيه تاريخ الأول من يوليو المقبل كتاريخ لبدء الإضراب المفتوح عن الطعام، والذي أسمينه "إضراب الحرائر الأول"، إن لم تقم الإدارة بالاستجابة إلى مطالبهن الحياتية.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تحذر من تفاقم الأوضاع وتدهورها في سجن عسقلان بسبب تعنت إدارة السجن ومواصلتها فرض عدد من العقوبات التعسفية بحق المعتقلين، منبهة إلى أن الأسرى قد يلجؤون إلى خطوات تصعيدية خلال الأيام المقبلة ردا على تعنت الإدارة وسياستها القمعية تجاههم؛ والأسرى يهددون بالشروع في إضراب مفتوح عن الطعام يوم الأحد المقبل، وذلك لمواجهة الإجراءات التنكيلية التي تفرضها إدارة المعتقل بحقهم،

الأسير المريض معتز عبيدو يعلق إضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر لمدة 14 يومًا بعد الاستجابة لمطالبه بعدم تجديد اعتقاله الإداري.

أربعة أسرى يستمرون في إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال ضد اعتقالهم الإداري؛ هم: ثائر بدر، أحمد الحروب، محمد نضال أبو عكر، مصطفى عطية الحسنات.

المحكمة الصهيونية العليا في القدس المحتلة تقرر تخفيض الحكم الصادر بحق الأسيرة المقدسية نورهان عواد من سكان مخيم قلنديا شمالي القدس، من 13 عامًا لـ 10 أعوام.

محكمة سالم العسكرية تعقد جلسة محاكمة الأسير أربكان محمد طبسية (26عاماً) من سكان قلقيلية، وذلك للمرة ال 17 على التوالي، مدة شهر ونصف، حتى 13 من يوليو المقبل بحجة استكمال الإجراءات القضائية بحقه، والمحكمة العسكرية في عسقلان تمدد توقيف الفتى أسامة شاهر أبو زعنونة (17 عامًا) من الخليل لمدة 8 أيام بذريعة استكمال التحقيق.

انشر عبر