التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

13 آب / يونيو 2019 09:39

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

خمسة أسرى من القدس والضفة المحتلتين يدخلون اليوم أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم بالمؤبد، وهم وفق متابعتنا: سامر عبد السميع الاطرش، أنس إبراهيم عقبة، خالد عبد الرحيم برهم، عطية نعيم حمايل، سميح غالب جعبري.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 7 مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

الأسرى في معتقل "عسقلان" يقررون الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام يوم الأحد المقبل، لمواجهة الإجراءات التنكيلية التي تفرضها إدارة المعتقل بحقهم.

أسرى حركة حماس في سجون الاحتلال يهددون بالعودة للإضراب عن الطعام مجددا بعد نقل العشرات منهم إلى جناح جديد، دون تلبية مطالبهم وإيفاء الشاباك ومصلحة السجون بالاتفاق الذي تم التوصل إليه في شهر أبريل/ نيسان الماضي.

مجموعة من الأسيرات ذوات الأحكام العالية في سجن "الدامون" يوجهن كتابًا رسميًا لإدارة السجن حددن فيه الأول من يوليو المقبل كتاريخ لبدء الإضراب المفتوح عن الطعام، تحت شعار "إضراب الحرائر الأول"، إن لم تقم الإدارة بالاستجابة إلى مطالبهن الحياتية.

الأسيران محمد أبو عكر ومصطفى الحسنات يستمران في إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم الرابع على التوالي احتجاجا على اعتقالهما الإداري.

الأسير ثائر بدر من رام الله يواصل يومه الـ 27 في إضرابه، وهو معتقل منذ حزيران من العام الماضي وجدد له الإداري 4 مرات متتالية؛ والأسير أحمد الحروب من الخليل، يواصل الإضراب لليوم 24 على التوالي، منذ أن أعيد اعتقاله ونقله إلى توقيف "عصيون"، وذلك رفضا لاعتقاله.

محكمة سالم العسكرية، تصدر حكمين بحق أسيرين من حركة الجهاد الإسلامي بجنين؛ هما: عدي القادري حيث صدر بحقه حكماً بالسجن الفعلي (24) شهراً، والأسير صبري خليل الذي حكم بالسجن (26) شهراً، وغرامة مالية لكل منهما (6000) شيكل بتهمة القيام بنشاطات ضد الاحتلال. 

انشر عبر