التحديثات

خضر عدنان يدعو لمساندة الأسرى المضربين

25 تموز / يونيو 2019 09:43

إذاعة صوت الأسرى-وكالات:

دعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير المحرر خضر عدنان جماهير الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده لإسناد الأسرى المضربين عن الطعام، وعلى رأسهم القيادي في الحركة الأسير جعفر عز الدين، والأسير المضرب إحسان عثمان.

ووجه عدنان خلال زيارته برفقة وفد من الأسرى المحررين وكوادر الجهاد لمنزل الأسير عز الدين في بلدة عرابة قضاء جنين أمس، تضامنًا واسنادًا له في اضرابه عن الطعام، التحية له ولكافة الأسرى، داعيًا إلى مزيد من الحراك الشعبي المساند لهم.

وقال إن هذا الاضراب ليس الأول للقيادي عز الدين، وإنما يعد الثالث له على طريق انتزاع حريته، مشيرًا إلى أنه شرع قبل يومين بالإضراب عن شرب الماء أيضًا.

وأكد أن القيادي عز الدين كان دومًا في مقدمة المتضامنين مع قضية الأسرى، وأنه خاض عديد الاضرابات إسنادًا لأسرى مضربين، وهو موقف يقدره ويجله كافة الأسرى.

وأضاف أنه من واجب الأحرار في العالم بأسره أن يلتفوا حول قضية الأسرى، لا سيما المضربين والمرضى، واصفًا ما يتعرض له الأسرى المرضى داخل السجون من إهمال طبي بـ "الجريمة المركبة".

يذكر أن الأسير جعفر عز الدين شرع بإضراب مفتوح عن الطعام منذ تسعة أيام عقب تجديد اعتقاله الاداري للمرة الثانية ولمدة ثلاثة أشهر، فيما يستمر الأسير احسان عثمان في اضرابه المفتوح عن الطعام منذ سبعة أيام رفضًا للإداري المتجدد له للمرة الثالثة على التوالي.

انشر عبر