التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

26 تموز / يونيو 2019 09:09

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

تسعة أسرى من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، اثنان منهم محكومان بالمؤبد، وهم وفق متابعتنا: الأسيرة ميسون الجبالي، طالب عمرو، هاني الزير، شادي غوادرة، إبراهيم حوشية، عبد الجبار شمالي، مراد حوشية، رائد أحمد، محمد أبو عطيوي.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم تسعة مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

أسرى حركة حماس في سجون الاحتلال يدينون ما يسمى بورشة البحرين الاقتصادية، والتي تعد مقدمة لـ "صفقة القرن" الأمريكية الهادفة لتصفية القضية، والحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال تؤكد على أهمية توحيد الصفوف والتلاحم الوطني الفلسطيني لمواجهة ما تسمى بـ "صفقة القرن".

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تؤكد أنه تم البدء بتركيب أجهزة هواتف عمومية في قسم رقم (4) في معتقل "الدامون"، وهو القسم المخصص للأسرى الأطفال المقدسيين.

معتقلي (مركز توقيف حوارة) جنوب نابلس، يبدأون أول أمس الأثنين بإرجاع كافة وجبات طعامهم، وذلك احتجاجا على سوء الظروف الاعتقالية التي يحتجزون فيها.

10 أسرى في سجون الاحتلال يواصلون معركة الحرية والكرامة بإضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجًا على ظروف اعتقالهم، هم: القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بجنين جعفر عز الدين وإحسان عثمان، والأسيران الشقيقان نور الدين ومحي الدين شحروري، الشقيقان محمود الفسفوس وكايد، غضنفر موسى ابو عطوان، وعبد العزيز وليد سويطي، وسائد خالد النمورة، ووائل عايد ربعي.

 الفتى الأسير محمد عبد العزيز المغالسة (17 عاماً) من مخيم الفوار يضطر لإزالة جسر تقويم أسنانه بمساعدة رفاقه في الأسر، مستخدماً مقص الأظافر، بعد مماطلة إدارة معتقل "عوفر" بتقديم العلاج اللازم له، وتجاهلها لمطالبته المتكررة لذلك.

سلطات الاحتلال تفرج مساء أمس عن الأسير عمر سميح دراغمة (39 عاماً) من محافظة طوباس، وذلك بعد قضائه مدة اعتقاله البالغة (17) عاماً في معتقلات الاحتلال.

محكمة سالم العسكرية الصهيونية تصدر حكمًا بحق الدكتور نصر شريم (٤٢ عاما)زوج شقيقية الشهيد أشرف نعالوة بالسجن لمدة تسعة شهور ونصف اضافة الى غرامة مالية تبلغ ٣٠٠٠ شيقل .

انشر عبر