التحديثات

نقابة البلديات : ما جرى في بلدية غزة انقلاب علي الديمقراطية

29 كانون أول / يوليو 2019 10:24

نقابة العاملين في البلديات
نقابة العاملين في البلديات

وكالات

استهجنت نقابة البلديات في غزة ، اليوم الاثنين، قيام حركة حماس بتعيين رئيسا لبلدية غزة بطريقة مستنكرة غريبة عن تقاليد الديمقراطية وآليات الانتخابات المتعارف عليها وأسمتها " انتخاب ".

وقال فايز لبد رئيس النقابة العامة للعاملين في البلديات: " إن ما حدث في بلدية غزة ، يتعارض مع كل الاتفاقيات التي وقعت عليها حركة حماس لتحقيق المصالحة الوطنية ، ويرسخ الانقسام الذي يسعى الجميع للخلاص منه وإزالة آثاره الكارثية على شعبنا ومستقبل أجيالنا القادمة" .

وأضاف لبد:" إن نقابة العاملين في البلديات حريصة على أهمية إجراء الانتخابات الحرة والنزيهة في كافة مؤسساتنا الوطنية بدئا من النقابات والاتحادات وصولا لانتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني لتجديد كافة الشرعيات الفلسطينية في أطار توافق وطني شامل" .

ولفت إلى أن ما حدث في بلدية غزة يشكل مصادرة لأدنى حقوق المواطنة في أي بلد كان، وضربة قاصمة للديمقراطية، في الوقت الذي تشهد فيه ساحتنا الفلسطينية أعتى المؤامرات التي تستهدف قضيتنا الوطنية ، ما يتطلب معه الإسراع في تحقيق الوحدة الوطنية، والعمل معا لمواجهة ممارسات الاحتلال وما تدبره أمريكا لشعبنا وقضيتنا .

وطالب فصائل العمل الوطني والإسلامي وجماهير شعبنا بالضغط من اجل إنهاء الانقسام ، وكافة الخطوات والإجراءات التي ترسخه وتباعد بين أبناء الشعب الواحد ، والالتقاء على كلمة سواء يُقدم فيها الوطن ومصالحه العليا على ما سواها .

انشر عبر