التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

19 أيلول / أغسطس 2019 09:45

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم نحو 23 مواطناً في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة المحتلة بدعوى أنهم مطلوبون لأجهزتها الأمنية.

سبعة أسرى من الضفة المحتلة وقطاع غزة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال بينهم ثلاثة محكومون بالمؤبد.

ثمانية أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري من قبل الاحتلال وسط تدهور أوضاعهم الصحية. وعشرات الأسرى يستمرون بإضرابهم الإسنادي للأسرى المضربين لدعمهم في معركة الأمعاء الخاوية.

مسؤول ملف الأسرى في حركة الجهاد الاسلامي ومدير مؤسسة مهجة القدس د. جميل عليان  يؤكد على دعم حركته الكامل للمضربين، وأنهم سيواصلون دعمهم من خلال تنظيم الفعاليات حتى تحقيق انتصارهم.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تحذر من مواصلة إدارة سجون الاحتلال إهمال الحالة الصحية للأسيرين أحمد أبو سلامة القابع في سجن النقب وفراس الحتاوي القابع في سجن عسقلان.

والد الأسير مراد أبو معيلق من مدينة غزة يفيد بأن ادارة مصلحة السجون الصهيونية نقلت نجله إلى ما يسمى مستشفى الرملة بعد تدهور وضعه الصحي.

محكمة عوفر العسكرية تجدد الاعتقال الإداري بحق الأسير المعاد اعتقاله الشيخ محمد أبو عرقوب من بلدة دورا جنوب الخليل للمرة الثالثة على التوالي مدة أربعة أشهر.

17 من أهالي الأسرى غزة بينهم طفلان يتوجهون صباح اليوم لزيارة 13 معتقلا في سجن رامون عبر حاجز بيت حانون إيرز شمال القطاع.

انشر عبر