التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

11 أيلول / سبتمبر 2019 10:16

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

خمسة أسرى من قطاع غزة والضفة والقدس المحتلتين يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال بينهم أسير محكوم بالمؤبد وهم وفق إذاعتنا: حمزة الكالوتي وصبحي صافي وجهاد باشا ومؤيد زيود وزكريا الكفارنة.

ستة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، رفضاً لاستمرار اعتقالهم الإداري، أبرزهم الأسير طارق قعدان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي المضرب منذ 42 يوما.
رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر يؤكد أن الأسير الشهيد بسام السايح ارتقى شهيدا، بعد أن مورست بحقه جريمة طبية ممنهجة ومتعمدة من قبل إدارة المعتقلات.
المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه يقول إن أجواء من التوتر فى صفوف الأسرى فيما يعم الحداد كافة السجون لمدة ثلاثة أيام.
الناطق باسم مكتب إعلام الأسرى علي المغربي  يقول إن إدارة مصلحة السجون رفعت حالة التأهب داخل السجون في أعقاب ارتقاء الشهيد السايح.
حركة الجهاد الإسلامي تنظم مساء أمس مسيرة جماهيرية بعنوان "لن نترك أسرانا وحدهم" دعمًا للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال في مدينة غزة بمشاركة فصائلية وشعبية واسعة.
مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة يقول إن "مستشفى سجن الرملة" تعتبر مقبرة للأحياء ومكانًا للتجارب على أجساد الأسرى الفلسطينيين، وأن إدارة السجون لا تقوم بتقديم العلاج اللازم لهم ولا تسمح بإدخال طواقم طبية لعلاجهم .
محكمة عوفر العسكرية تصدر قرار اعتقالٍ إداري بحق الأسيرين يحيى العمور وبهاء الدين عرعر مدته ستة أشهر.

انشر عبر