التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

17 تشرين أول / سبتمبر 2019 09:38

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

أسيران من الضفة والقدس المحتلتين يدخلان اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال  وهما وفق اذاعتنا الأسير محمد نافذ دويكات والأسير أسمر عبد الحفيظ أسمر.

ستة أسرى في معتقلات الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري بينهم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي طارق قعدان ووسط تدهور أوضاعهم الصحية.

القوى الوطنية والإسلامية وبلدية برقين بمحافظة جنين تعلن الاعتصام المفتوح أمام منزل الأسير سلطان خلف المضرب عن الطعام لليوم 62 احتجاجا على اعتقاله الإداري، وذلك بعد دخوله مرحلة حرجة حيث أنه مهدد بالاستشهاد في أي لحظة.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تؤكد أن جهودًا مصرية حثيثة تُبذل، من أجل التوصل لاتفاق مع سلطات الاحتلال لإنقاذ حياة الأسير سلطان خلف والافراج عنه.

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب يحذر خلال مؤتمر صحفى نظمته مهجة القدس أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة الاحتلال من أي خطر يلحق بالأسير خلف وإخوانه الأسرى المضربين عن الطعام.

100 أسير من مختلف سجون الاحتلال ينضمون صباح أمس، للإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه الأسرى، احتجاجًا على عدم تنفيذ إدارة السجون ما تم الاتفاق عليه بشأن أجهزة التشويش.

الأسرى في معتقلات الاحتلال يناشدون في رسالة خاصة لإذاعتنا كافة المسؤولين الفلسطينيين بالتدخل لإنقاذهم، وذلك مع استمرار سياسات الاحتلال التعسفية بحقهم./ كما طالبوا بتفعيل قضيتهم على كافة المستويات الشعبية والرسمية والدولية حتى الاستجابة لمطالبهم وإزالة أجهزة التشويش بأسرع وقت.     

محكمة عوفر العسكرية تمدد اعتقال الناشط الشبابي حافظ عمر حتى السادس من أكتوبر القادم، وتصدر حكماً نهائياً بحق الأسير قسام الخطيب يقضي بالسجن الفعلي مدة 14 شهراً، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 5 آلاف شيقل.

انشر عبر