التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

18 تشرين أول / سبتمبر 2019 09:49

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي القائد زياد النخالة يقول خلال كلمته في "اللقاء الوطني للخروج من اوسلو" في الذكرى 26 لاتفاقية أوسلو إنَّ "شعبَنا ومقاومته يَقفون موحدين خلف الأسرى الأبطالِ ونضالاتهم، ويعملون على تحريرِهم بكل الوسائلِ المُمكنةِ"، مؤكدًا أن أي مساس بحياة الأسرى القادة المضربينَ عن الطعام سيأخذ الأوضاع إلى مَنحىً آخرَ تمامًا.
 
ستة أسرى في معتقلات الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري  وسط تدهور أوضاعهم الصحية.

ادارة مصلحة سجون الاحتلال تنقل الأسير المضرب ناصر الجدع الى مستشفى كابلان العسكرى  بعد تدهور خطير طرأ على وضعه الصحى.

مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى تؤكد أن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر للأسير سلطان خلف المضرب عن الطعام لليوم 62 في خطوة إجرامية تهدف إلى التسبب بموته بالرغم من حالته الصحية الحرجة.

نادي الأسير يقول إن دفعات جديدة ستشمل أسرى من سجني "عوفر، ومجدو" ستلتحق بالإضراب الجماعى ليصل عددهم إلى 140، رفضا لأجهزة التشويش وتفعيل الهواتف العمومية.

عائلة الأسير المقدسي رمضان مشاهرة المضرب عن الطعام تناشد المؤسسات الحقوقية والقانونية لتسهيل زيارته في عيادة سجن الجلمة في حيفا، للاطمئنان على وضعه الصحي.

القوى الوطنية والإسلامية في جنين تنظم  أمس، وقفة إسنادية مع الأسرى المضربين عن الطعام أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

محكمة الاحتلال تقضى بعمل المقدسية سميحة جودة ١٨٠ ساعة في خدمة الجمهور، ودفع تعويض بقيمة ١٥٠٠ شيكل، والسجن لمدة شهرين مع وقف التنفيذ لثلاث سنوات وذلك بزعم الاعتداء على شرطي إسرائيلي.

محكمة الاحتلال تحول الأسير المريض مالك بلال اشتية من بلدة تل غرب مدينة نابلس للاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر.

المؤسسة الدولية للتضامن مع الأسرى "تضامن" تطلق حملة تضامنية مع الأسيرة المصابة إسراء جعابيص حملت إسم مع_إسراء، خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر المؤسسة في العاصمة اللبنانية بيروت وانطلقت الحملة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية للتعريف بقضية الأسيرة جعابيص، وإظهار حجم الجريمة الإسرائيلية بحقها.

انشر عبر