التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

25 تشرين ثاني / سبتمبر 2019 09:57

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الأسير حسام عدنان توفيق عابد (38 عامًا) من جنين بالضفة الغربية المحتلة يدخل اليوم عامًا جديدًا داخل سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ثلاث مرات بالإضافة إلى 50 عامًا ومعتقل منذ عام 2003، وأمضى 16 عامًا في سجون الاحتلال.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم 7 مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة والقدس المحتلتين، من بينهم وزير شؤون القدس فادي الهدمي.

الأسير مصعب هندي يشرع بالدخول في معركة الكرامة، وثلاثة آخرون  في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ أكثر من شهرين، رفضا لاعتقالهم الإداري؛ وهم الأسير أحمد غنام من الخليل أقدم الأسرى المضربين الذي دخل يومه الـ74،  والمقدسي إسماعيل علي المضرب منذ 64 يوماً، وكذلك القيادي في حركة الجهاد الإسلامي طارق قعدان من جنين المضرب منذ 57 يوماً. 

أكثر من 140 أسيرا يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم السادس عشر على التوالي؛ رفضا لمماطلة الاحتلال في إزالة أجهزة التشويش من أقسام السجون، بينهم قيادات الحركة الأسيرة، فيما تدهورت الحالة الصحية لعدد منهم إثر إضرابهم عن الماء.

منى قعدان شقيقة القيادي الأسير طارق قعدان تؤكد لاذاعتنا أن شقيقها يعاني من وضع صحي صعب للغاية نتيجة اضرابه عن الطعام.

مسؤول ملف الأسرى في حركة الجهاد الإسلامي د. جميل عليان يؤكد خلال كلمته فى الوقفة التى نظمتها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار ولجنة الأسرى للقوى الوطنية أمس أمام معبر بيت حانون أن الأسرى سينتصرون فى معركتهم رغم الاجراءات التعسفية بحقهم

مدير مركز الأسرى للدراسات الأسير المحرر د. رأفت حمدونة يحذر من خطورة أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال احتجاجاً على اعتقالهم الإداري.

مركز الميزان لحقوق الإنسان يعرب عن قلقه الشديد على حياة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال ، مشيرًا إلى أن استمرار الإضراب كنتيجة لتعنت مصلحة السجون يتسبب في تفاقم معاناة المعتقلين الصحية، الجسدية والنفسية بما يمثل تهديداً جدياً على حياتهم.

سلطات الاحتلال تمدد اعتقال القيادي في حركة حماس حسن يوسف، ستة أشهر أخرى ضمن سياسة الاعتقال الإداري.

المحكمة العسكرية الصهيونية في عوفر تصدر حكمًا بالسجن المؤبد على الأسير فايز حامد من بلدة سلواد شرقي رام الله، بتهمة المشاركة مع خلية نفذت عمليتي إطلاق نار أدت إحداهما لمقتل مستوطن وإصابة آخرين قرب نابلس في يونيو/ حزيران 2015، وتؤجل جلسة محاكمة الأسير إبراهيم رمضان النعسان (19 عاماً) من بلدة المغير، قضاء مدينة رام الله، وذلك حتى الخامس من نوفمبر المقبل.

انشر عبر