التحديثات

موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

26 تشرين ثاني / سبتمبر 2019 09:53

موجز أخبار الأسرى
موجز أخبار الأسرى

خاص- إذاعة صوت الأسرى:

الحركة الوطنية الأسيرة تعلن عن إنهاء الإضراب المفتوح عن الطعام الذي كان امتدادا لمعركة الكرامة الثانية، واستمر 16 يومًا رفضاً لوجود أجهزة التشويش المسرطنة في أقسام السجون؛ وذلك بعد اتفاقها مع استخبارات سجون الاحتلال، وتعهد إدارة السجون البدء بتنفيذ مجموعة من مطالب الأسرى، على أن يبدأ التطبيق الفعلي صباح اليوم.

محكمة عوفر العسكرية ترفض طلب استئناف الأسير أحمد غنام المضرب عن الطعام منذ 75 يوما على قرار تثبيت اعتقاله الإداري الأخير ومدته شهرين ونصف. 

أربعة أسرى يستمرون بإضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضًا لاعتقالهم الإداري؛ وهم: إسماعيل علي المضرب لليوم 65 على التوالي، والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي طارق قعدان منذ 58 يومًا، والأسير منير صوافطة المضرب لليوم السادس، والأسير مصعب هندي منذ 3 أيام.

إدارة سجن عسقلان تتعمد المماطلة في تقديم العلاج اللازم للأسيرين المريضين باسم النعسان، وائل أبو شخيدم، اللذان يعانيان وضعا صحيا صعبا.

أسيران من الضفة يدخلان اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال وهما وفق متابعتنا: عماد الروم من رام الله المحكوم بالسجن المؤبد، ومعتقل منذ عام 2003، والأسير جهاد سعادة من طولكرم المحكوم بالسجن 20 عامًا، وأمضى 17 عامًا في السجون.

الاحتلال يصدر قراراً إدارياً بحق الأسير سامي جنازرة من الخليل مدة أربعة أشهر. ويؤجل محاكمة الدكتورة في جامعة بيرزيت وداد البرغوثي حتى التاسع والعشرين من أكتوبر القادم. 

سلطات الاحتلال تطلق سراح وزير شؤون القدس فادي الهدمي بعد اعتقاله والتحقيق معه أمس.

انشر عبر